قراءة في كتاب: “الوحي ونقيضه”..

بسم الله الرحمن الرحيم..

الوحي ونقيضه

الوحي، ونقيضه.. موافيق حكماء صهيون في القرآن“*.. عنوان كتابٍ شدّني وأمتعني وأغناني، كتبه الباحث القرآني بهاء الأمير من مصر. يقع الكتاب في 787 صفحةً، فهو ليس كتاباً صغيراً.

* “الموافيقتعريب جيد لكلمة بروتوكولات الأعجمية، ومفردها ميفاق، وسنعتمدها هنا في هذا الملخّص بديلاً عن كلمة البروتوكولاتالتي استعملها المؤلف.

الذي تقع عينه على الكتاب أولاً، يظنّه من تلك الكتب الرخيصة التي تملأ الرفوف ولا تسمن ولا تغني من جوع، كتب ما يطلبه القارئونمن أمثال المنظمات الخفيّة والمؤامرات السرّية وأصابع اليهوديّة والماسونية، ولست أعني كل ما كتب في ذلك الشأن فمنه ما يستحقّ طبعاً أن يُقرأ، ولكنني أعني تلك الكتب الرديئة ذات اللغة اللحّانة والألفاظ الركيكة والاقتباسات غير الموثوقة والتجميعات من جرائد وصحف لا يعوّل على فحواها ومحتواها، كتب حُطّاب الليالي!. لكن هذا الكتاب كان مختلفاً في أسلوبه وفي باعث كتابته وفي استدلالاته ومنطقه وتقييمه للأحداث والتاريخ. إنه كتاب قيّم.

الكتاب في مجمله يعرض للمنشورات الشهيرة المعروفة بموافيق حكماء صهيون، ويثبت صحتها من خلال آيات القرآن الكريم الكثيرة التي تخاطب بني إسرائيل زجراً ونصحاً وإرشاداً وتوجيهاً وتصحيحاً لمسارهم الإنساني والديني والخلقي، ويخلص إلى نتيجةٍ مفادها أن الموافيق في مجملها هي تخطيط يهوديّ ممنهجٌ للإفساد استمدّ قوته وتأثيره الكبير في واقع البشر من كونه معكوس الخطّة الإلهية للإصلاح التي أنزلها الله تعالى عليهم في التوراة التي أنزلها على موسى عليه السلام. (إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا للذين هادوا والربانيون والأحبار بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء)، (وإذ آتينا موسى الكتاب والفرقان لعلّكم تهتدون)، وغير ذلك من الآيات. فبّدلوا دين الله المنزل عليهم للإصلاح كما قال تعالى في الآيات التي تحدّث عن تحريفهم للكتاب وتبديلهم لدين الله، فتحقّقت خطّتهم الخبيثة للإفساد التي لم يعدلها إفساد وتحقّق لهم العلو الكبير في الأرض، (وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدنّ في الأرض مرّتين ولتعلنّ علواً كبيراً).

فصول الكتاب

0. مفتتح

1. قصة تأليف الكتاب

2. قصة الموافيق (البروتوكولات)

3. سيرة اليهود في خريطة القرآن للبشر

4. الموافيق في القرآن

5. الهدف أورشليم

6. ما هو الفساد؟

7. زعزعة العقائد وتضليل الأمم عن الإله

8. ضعف الإنسان

9. التقدم والتطور

10. الحرية والثورة

11. عالم الوحي

12. عالم الموافيق (البروتوكولات)

13. المال والاقتصاد

14. اليهود والحرب

15. يهود القرآن ويهود العصر الحديث

16. اليهودية والصهيونية

17. المصادر والمراجع ومسرد المحتويات

وهنا توجد نسخ شنكبوتية يمكن تحميلها مجاناً:

http://www.mediafire.com/?hnyinnqdoye

http://www.archive.org/details/awnawn

مقتطفات من الكتاب

لقد غبت فترة لا بأس بها عن المدوّنة ولذلك سأجيز لنفسي أن أقتبس هذه المقتطفات الطويلة نوعاً ما من الكتاب لكن عذري في ذلك أن في طياتها كماً مهماً جداً من الأحداث والمعلومات، وكشفاً التدابير اليهودية في العالم لإفساد العباد والبلاد.

الماسونية

  • كتاب الدكتور محمد علي الزعبي الماسونية في العراءفيه دعاء استفتاح جلسات المجلس السامي للشروق الماسونية نؤمن بإله واحد، رب موسى وهارون، منزل التوراة، خالق الشعب المختار، خالق الشعوب الأخرى لخدمة شعبه المختار. وطننا فلسطين، الدم الذي يجري في عروقنا دم إسرائيل، عقيدتنا خلافة الإله على الأرض“.
  • الماسوني راجون في القرن 19 “إن الماسونية هي التي تستطيع أن تصوغ هذا القانون الإنساني الذي يفضي نشاطه المطرد في سبيل إنشاء تناسق اجتماعي عظيم إلى مزج جميع الأجناس والطبقات المختلفة والأخلاق والقوانين والعادات واللغات والأزياء.. وستغدو دعوتها قانوناً إنسانياً يهودياًلكل الضمائر!”.
  • اليهودي الماسوني آدم فيسهاوبت adam weishaupt مؤسس منظمة النور البافارية illuminati of bavaria عام 1776 ميلادية. المنظمة التي خرجت من رحمها الثورة الفرنسية وفرنسة الماسونية العلمانية، وسرت غاياتها وأساليبها وتعاليمها وشعاراتها المبهرجة في كل ما أقامه اليهود من أندية وجمعيات وتنظيمات.
  • استراتيجية فيسهاوبت المقدسة يجب أن تتغلغل منظمة النور وأفكارها في كل المواقع والمراكز القيادية في الحياة المدنية.. ويجب أن نفوز بالشخصيات العامة والمؤثرة في كل ركن من أركان الأرض، عن طريق التودد لهم، والتحلي أمامهم بالحلم، وغمرهم بالمشاعر الحميمة. وكذا عن طريق المظاهر الاحتفالية وبريقها، والظهور في الأعمال الإنسانية، والمشاركة في الأنشطة الشعبية“!.
  • الذي صاغ نصوص ميثاق الأمم المتحدة هو اليهودي ليوبالفوسكي L. palvosky مساعد وزير الخارجية في إدارة الرئيس الأمريكي الماسوني من الدرجة الثالثة والثلاثينهاري ترومان. ويهود كثر في الأمانة العامة للأمم المتحدة تراهم في صفحة 217 و218. وقد قام المؤرخ الفرنسي بيير مارييل صاحب كتاب الماسونية في فرنسةبفضح السيطرة الماسونية على الأمم المتحدة.
  • تفسير جميل جداً لخصائص المكر اليهودي من قصة إخوة يوسف: الدم الكذب: أي الوثائق المزورة الخالية من آثارهم المعبقة بدماء ذئاب الأميين،والبكاء: التباكي بالدمع السخين على وضعهم المظلوم المسكين، والمحرقة الألمانية أفضل مثال، ونيتهم قتل أخيهم وطرحه ثم يكونوا من بعده قوماً صالحين: أي اتخاذ أحط الوسائل وأخس الأساليب يحلونها لأنفسهم بشرف الغايات التي يسعون إليها وعظمها.
  • العبادات التي تربط المخلوق بالخالق أراد اليهود نزعها. نص النشرة الرسمية الصادرة عن المحافل الماسونية في فرنسة لا يرقى أحد من الماسون إلى مرتبة الشورى في الماسونية إلا بعد أن يقر كتابة وصراحة أنه هو وأولاده الصغار لا يؤدون الفروض الدينية ولا يشاركون في شعائرها“.
  • المؤتمر الماسوني 1889 ميلادية في ذكرى الثورة الفرنسية سيأتي اليوم الذي تتجرد فيه الأمم التي تجهل بواعث ثورة 1779 ميلادية وأهدافها من أواصر الدين.. وسيهب الإخاء الماسوني العام ذلك للشعوب والأوطان.. إن هدف الماسونية هو تكوين جمهورية لادينية عالمية تقودها حكومة لا تعرف الإله ولا تتقيد به“.
  • مقدم محفل لييح في بلجيكا له كتاب أسرار الماسونيةأصدره 1862 ميلادية بعد ارتداده عنها وخروجه عن طاعتها إن الماسونية تريد الإنسان بهيمة عجماء.. وغايتها العظمى أن تسوق البشر إلى فك كل قيد يضبط شهواتهم ليخلعوا كل سلطة وينبذوا كل دين، فيعيشوا عيش البهائم وينقادوا إلى أوامر زعماء الماسونية انقياداً أعمى“.
  • اليهودي تايجر بيكولو tigre picolo رئيس جمعية هوت فنت الماسونية haute vente romano، كانت وصيته في الجمعية يوم 18-1-1822 ميلادية أن يلتحق أكبر عدد ممكن من الأغنياء والأمراء بالماسونية لأنهم يجذبون معهم المغامرين والمعتوهين والمتآمرين والعاطلين عن العمل.
  • الكاربوناري carbonary هي الماسونية الإيطالية. ومن أكبر محافلها الألتافنديتا alta vendita. ومن أبرز أعضائه ماتزيني، الثائر القومي التوراتي!- الذي اشتكى في رسالة إلى الدكتور برندنستين أحد أصدقائه من أنه نحن في تنظيم من الإخوة من كافة أنحاء المعمورة، رغباتنا ومصالحنا مشتركة، نهدف إلى تحرير الإنسانية، ونرغب في قهر كل صنوف الاستبداد. بيد أن هناك شيئاً يثقل كاهلنا، من أين يأتي التنظيم؟ أين هو؟ لا أحد يعرف، أو على الأقل لا أحد يخبر. فالتنظيم سري حتى بالنسبة لنا نحن العريقون في الجمعيات السرية!”.
  • الكتاب السري لنادي الروتاري في مصر في 10-1986 ميلادية حقيقة الروتاري في المنطقة 245″ جاء فيه من شروط الانضمام إلى الروتاري أن يشغل العضر منصباً قيادياً أو مركزاً يكون فيه قدوة لمن معه“.
  • المقر الرئيسي للماسونية في مدينة إيفانستون بولاية إلينوى الأمريكية.
  • فتوى لجنة الفتوى بالأزهر الشريف برئاسة فضيلة الشيخ عبد الله المشد، في 25 شعبان 1405 الموافق 15-7-1985 حول الماسونية والأندية التابعة لها مثل الروتاري والليونز ص245.
  • الماسوني كلافل klavel كتابه تاريخ الماسونية” history of free masonary.
  • جورجي زيدان، ماسوني من الدرجة الثالثة والثلاثين، رئيس محفل الهلال المصري ومؤسس دار الهلال. له كتاب تاريخ الماسونية العام“.
  • إيليا الحاج، ماسوني له كتاب الخلاصة الماسونية“.
  • الماسونية شجعت الدين البروتستانتي وحاربت الكاثوليكي، لأن البروتستانتية هي المسيحية اليهودية أو المسيحية التوراتية، هي الأخذ عن النص التوراتي مباشرة وحرفياً.
  • من خطبة ريخورن عند قبر الشيطاني سيمون بن يهودا شكراً لتطور المدنية بين المسيحيين وتقدمها، فهذا التقدم هو الدرع الذي نختبئ خلفه لنعمل بثبات، وبسرعة خاطفة، من أجل إزالة الفجوة التي ما زالت تفصلنا عن غايتنا النهائية“.
  • إعلان المبادئ الذي أصدره المؤتمر الماسوني العالمي في نابولي 1869 ميلادية ونشر في جريدة الماسون الرسمية في إيطالية إن الموقعين أدناه نواب أمم العالم المتمدن المختلفة.. يعلنون حرية العقل ضد السلطة الدينية واستقلال الإنسان ضد الكنيسة والحكومة.. وهم لا يعرفون لعقائد البشر أساساً سوى العلم.. يعلنون الإنسان حراً ويقررون ضرورة محو كل كنيسة“.

العلم والمعرفة

  • الحداثة هي إحلال العلم الطبيعي محل الإله: محور ارتكاز، ونبعاً للأفكار، ومصدراً للقيم والأخلاق، ليكون منهج العلم الطبيعي هو الحكم والفيصل في تقرير كل شيء ومصدر المعرفة المطلق بديلاً عن النص الإلهي والتعاليم الإلهية.
  • وصار التفسير التطوري لكل شيء هو ركن أركان الغرب الجديد (انطلاقاً من المنهج العلمي التجريبي في الاكتشاف والتنقيب والتجربة، بعيداً عن الاهتداء بالنصوص الإلهية).
  • إقرار آرثركيث، أحد رواد التطوريين إن نظرية النشوء والارتقاء غير ثابتة علمياً، ولا سبيل إلى إثباتها ونحن لا نؤمن بها إلا لأن البديل الوحيد بعد ذلك هو التسليم بوجود خالق والخلق المباشر، وهو ما لا يمكن حتى مجرد التفكير فيه“!.
  • الغرب القديم جعل التعاليم مصدراً وحيداً للمعرفة ومنهجاً لا غيره لكل أنواع العلوم.
  • وجاء الغرب الجديد ليقف الموقف هو هو نفسه، ولكن في الاتجاه المضاد، ليجعل الإنسان، عقله وحواسه وتجريبه، منهجاً وحيداً في كل أنواع العلم ومصدراً لا غيره للمعرفة.
  • بعد سقوط تعاليم الكنيسة مصدراً للمعرفة في الغرب، احتدمت الأزمة بين الفلاسفة والمفكرين، فاعتبر بعضهم الحواس هي مصدر التجريب والمعرفة، واعتبر العقليون العقل دون الحواس وسيلة للمعرفة. وحين تمكن الفيلسوف الألماني كانط من الجمع بين العقل والحواس كوسائل للمعرفة اعتبر ذلك فتحاً أنقذ بناء الغرب وخرج به من التيه. ولم يهتدوا إلى أن الوحي هو مصدر المعرفة الحقة.
  • ربما تغيرت الصياغات وتطورت الوسائل وتقدمت التقنيات التي يمكن للإنسان أن يترجم بها هذه الأفكار ويحولها إلى أبنية وكيانات، لكن الأفكار نفسها هي هي، ولا يفرق فيها إنسان القرن العشرين عن إنسان العصر الحجري! هذا ما تنبه إليه برستد صاحب كتاب فجر الضمير، وهو نفسه ما تنبه له المؤرخ الأمريكي فرانكلين باومر.
  • جائزة جوزيف تمبلتون joseph templeton للتقدم في الأديان، الجائزة التي يمنحها برلمان الأديان العالمي بالتنسيق مع الأمم المتحدة. “الخطوة التالية في التقدم الإنساني هي عبقرية الروح.. نريد أبحاثاً جديدة تركز على تنمية الحقيقة الروحية التي يكتب لها القبول في العالم كله بغض النظر عن الثقافة والعقيدة الخاصة بأي منطقة جغرافية أو قومية.. إن هدفنا الرئيسي هو إثارة الحماس وتشجيع الاكتشافات الدينية والتقدم في مجال العقيدة (!!).. لا يمكن لأحد أن يزعم أن الرب يمكن الوصول إليه بطريقة واحدة.. العقائد المبتكرة، الجديدة والحرة التي تمكن العقل البشري وخيال الإنسان من بناء مملكة السماء.. لقد سافر رواد الفضاء إلى الفضاء الخارجي ولم يحضروا معهم أي دليل على وجود الجنة، والحفارات اخترقت الأرض ووجدت البترول ولم تجد النار (!!).. إن كل ما يقال لنا عن الحياة بعد الموت ونحن أطفال يحتاج إلى المراجعة في ضوء الاكتشافات العلمية في العصر الحديث“!!.
  • جوته على لسان فاوست إن كل مظاهر التقدم التكنولوجي لن تنقذنا مما نحن فيه، كما أن أجهزتنا وآلاتنا وأدواتنا ليس فيها الكفاية أبداً. إنه لا بد من الاعتماد على حسنا وعلى بصيرتنا، على كينونتنا الحقيقية كبشر وآدميين“.
  • الإنسان لا يخترع ما يريده كما يبدو ظاهراً، ولكنه يريد ما يخترعه!

الأسرة

  • بدلاً من أن تكون الأسرة هداية إلهية ونظاماً ربانياً. أقنعوا العالم أن الأسرة هي اختراع بشري أفرزته مسيرة البشر البدائية أثناء التطور. صاغ هذه النظرية الماسوني فريدريك إنجلز في كتابه أصل العائلة عام 1884 ميلادية. وسرقها منه صاحب دعوة تحرير المرأة عام 1899 ميلادية.
  • اليهودي تيجو بيكولو رئيس جمعية هوت فنت الماسونية ألقى فيها خطاباً عام 1822 ميلادية قال فيه إن أكبر عون لنا على استمالة الناس إلى جمعيتنا هو إفراد الرجل من أسرته.. فاجتذبوه واسحبوه بعيداً عنها، وإذا ما فصلتموه عن امرأته وأولاده، جسموا له المشاق العائلية، ومصاعب الحياة البيتية وأعباءها وقيودها، ورغبوا إليه الحياة الحرة المنطلقة بلا قيود“. وقريب منه قاله اليهودي كارل ماركس في بيانه الشيوعي الذي أصدره عام 1848 ميلادية.
  • وبالأمم المتحدة صار سعيهم هذا مهيمناً على الدول، فنسفوا الأسرة بمؤتمراتها عن السكان والمرأة، وبما وضعته من مفردات بديلة، فالفرد individual بدل الأسرة family، والمسخ gender بدل الرجل والمرأة، والممارسة practice بدل الزواج marriage.
  • جاء كلام مهم في هذا الفصل عن أهمية المجتمع في ردع الفساد، حيث المرء يستحي من معارفه أن يرى بصورة فاسدة، وما أحدثه هذا التغير في تركيبة المجتمع من انعدام هذا العامل المهم ساهم في انتشار الفساد.

همة اليهود في نشر كتابهم ولغتهم وعلومهم

  • كان أكثر من اهتم بطباعة العهدين وشرحهما وتفسيرهما في الغرب هم اليهود.
  • دون إسحق أبرنثيل خرجت من بطن شرحه للكتاب المقدس مدارس تفسيره في الغرب.
  • إلياهو بن أشيرلويتا عني بتعليم اللغة العبرية لغير اليهود. وقام يعقوب يحثيل لوثنس، وعويديا سفرنو، ومتتيا الأسباني، بإقامة مدارس تعليم العبرية وبحوث دراسات الكتاب المقدس.
  • لويد جورج، رئيس وزراء بريطانية، في خطابه أمام الجمعية التاريخية اليهودية في إنجلترة يوم 25-5-1925 ميلادية يقول نشأت في مدرسة تعلمت فيها تاريخ اليهود أكثر من تاريخ بلادي. وبمقدوري أن أذكر أسماء جميع ملوك إسرائيل، ولكني أشك إن كنت أستطيع ذكر أسماء بضعة ملوك من ملوك إنجلترة، أو مثل العدد من ملوك ويلز. لقد أشربنا بتاريخ جنسكم في أعظم أيام مجده، عندما أقام أدبه العظيم الذي سيتردد صداه حتى آخر أيام هذا العالم، والذي سيؤثر في الأخلاق الإنسانية ويكوّنها، وسيدعم الإنسانية ويلهمها كلها، لا اليهود وحدهم. ولقد استوعبناه وجعلناه جزءاً من أفضل ما في الأخلاق المسيحية“.

الجهود اليهودية في مجال السّنمة والتمثيل والمسرح

  • المؤرخ نيل غابلر neal gabler له كتاب إمبراطوريتهم، كيف صنع اليهود هوليوود“.
  • رواد هوليوود كانوا يهوداً: وليام فوكس، وصمويل جولدوين، ولويس ماير، وأدولف سوكر، وماركس لوي، وكارل لاميل، والإخوة وارنر، وغيرهم. يؤكد ذلك المؤرخ الأمريكي نورمان كانتور norman f. cantor في كتابه النسل المقدس، تاريخ لليهود” sacred chain. a history of the jews.
  • إحصاء 1936 ميلادية: 53 من ممولي إنتاج هوليوود ال85 كانوا يهوداً.
  • يوم 5-4-1996 ميلادية صرح مارلون براندو في حوار مع لاري كينج أن هوليوود يسيطر عليها اليهود، فقامت عليه أفراخ يهود، انتهى بتراجعه واعتذاره في متحف الهولوكوست السياحي في لوس أنجلوس.
  • فكرت المغنية دوللي بارتون سنة 1994 في إنتاج مسلسل عن مغن ريفي يتحول إلى مرنم إنجيلي لكن فكرتها وئدت على أبواب هوليوود. فصرحت للإعلام أن سبب ذلك هو سيطرة اليهود وعدم رغبتهم في تذكير الناس بالمسيحية. فسارع آب فوكسمان Abe Foxman رئيس رابطة مناهضة اللاسامية ADL بإرسال خطاب مفتوح لها يتهمها بإثارة النعرة اللاسامية والتحريض على اليهود. فاعتذرت اعتذاراً علنياً.
  • اليهودي الماسوني يعقوب صنوع، أبو نظارة، هو أول من جلب المسرح إلى بلاليص ستان، أنشأ المسرح العربي على مقهى حديقة الأزبكية سنة 1870.
  • وأول من أدخل السينما في مصر اليهود إيلي درعي، وجوزيف موصيري، وألكسندر أبتكمان، وتوجو مزراحي، والأخير منهم تخفى تحت اسم أحمد المشرقي.

التاريخ

  • التغلغل والتنفّذ اليهودي العميق في الدولة العليّة العثمانية، حتى أن رئيس اللجنة الرباعية التي سلّمت السلطان عبد الحميد مرسوم خلعه عام 1908 ميلادية كان رئيسها يهودياً اسمه عمانويل قره صو“. وأن حاخاماً يهودياً اسمه حاييم ناعومكان هو مبعوث مصطفى بن كمال (الذي لا أحب أن أسمّيه أتاتورك التي تعني أبا الأتراك، فإن أباهم هو المجاهد عثمان بن أرطغرل رحمه الله) إلى مؤتمر لوزانفي سويسرة عام 1923 ميلادية، وكان هذا الحاخام هو حاخام اليهود الأكبر في الدولة العثمانية، وأنه في هذا المؤتمر تم الاتفاق بين مصطفى الخائن والغرب على إلغاء الخلافة ومحاربة الإسلام في الأناضول ببنودها التفصيلية: مثل إلغاء الأذان واستبدال الحروف اللاتينية بالعربية ومحاربة الحجاب واللحى والعمائم والأثواب.
  • النشاط اليهودي الكبير في مصر تمهيداً لاغتصاب فلسطين: حيث أنه بين عام 1920 ميلادية وعام 1948 ميلادية كانت الحكومات المصرية تترك اليهود ينشطون علناً وسراً في الاجتماع والتخطيط وفي المقابل تحارب كل نشاط يذكّر الناس بفلسطين، ومن أنشطة اليهود تلك جريدة إسرائيلالتي كان يصدرها ألبرت موصيري في مصر. ويذكر بياناً رسمياً لمصطفى النحاس، رئيس الحكومة المصرية، والزعيم الوطني الكبير (!) يقول فيه: “لأننا لا نستطيع أن نسمح ببث أي دعاية لفلسطين ضد اليهود في مصر، إذ اليهود أقلية ونحن نحافظ على شعور الأقلية في بلادنا“!.
  • عصابة الأمم هي فكرة واقتراح أحد اليهود الروس المهاجرين لأمريكة وهو ليو بالفوسكي“. طرحها عام 1905 ميلادية ثم وصلت للرئيس الأمريكي وودرو ولسونعن طريق الصهاينة المحيطين به. وصل ولسون إلى مؤتمر الصلح 1919 ميلادية في باريس، بصحبته 117 يهودياً على رأسهم ديفد هاسسكرتيره الخاص، واستقبله وفد يهودي برئاسة لويس ليفيرئيس الحزب الاشتراكي الفرنسي. التقى هناك بلويد جورجرئيس الحكومة البريطاني بصحبته إيلي ساسونسكرتيره اليهودي، والفرنسي كلمينصوبمعية سكرتيره اليهودي ماندل روتشيلد“. ومن هذا المؤتمر ولدت فكرة عصبة الأمم. وفي أحد المؤتمرات اليهودية الذي جرى في كارلسباد 27-8-1922 ميلادية أعلن حاييم سوكولوف أن عصبة الأمم فكرة صهيونية.
  • قبل إنشاء دولتهم كان كل يهودي في أي مكان في العالم سواء عاش في كوخ أو نزل في قصر فإنه يترك ركناً من أركان إحدى غرفاته خرباً لكي يذكره ويذكر أهله بخراب الهيكل. فلا ينسى وهو يمارس حياته أنه يحمل رسالة ومهمة لا يكون يهودياً إلا بحملها وبقائها حية في وعيه وذهنه. وكان من دعاء بعضهم لبعض وتحيتهم في الأعياد: السنة القادمة في أورشليم!. (قارن بموقف المسلمين من الأقصى!).
  • من القصص التاريخية التي تريك خباثة العقل اليهودي قصة أستير وابن عمها مردخايمع الملك أحشويرشالفارسي في عاصمته شوشن القصر، قصة طويلة لن نذكرها هنا ولكن قراءتها لا تخلو من فائدة وإلمام بطبيعة الفكر والمكر اليهودي. من المعلومات التي ذكرها الكاتب أن هداساهو الاسم العبري الحقيقي لـأستيركما يخبر السفر التوراتي المعنون باسمها. والكثير منكم ربما يعرف ما هي هداسا الآن ومن يذهب للعلاج فيها!.
  • من الأفكار التي ركّز عليها الكاتب فكرة إصرار اليهود على تغييب الوعي بالإله من عقلية الإنسان في كل جوانب حياته، ويستدل لمؤرخ البريطاني جيمس هنري برستد فجر الضميربقوله إن أن تطور البشرية فكرة سرت في كل مناهج المعرفة الغربية مستبعدة الخلق والإرادة الإلهية.
  • مقارنة بين الحملات الصليبية قديماً وحديثاً: القديمة كانت كاثوليكية العمق والمحتوى، هدفها الأرض المقدسة نصرانياً، المهد والقبر.
    أما الحملات الصليبية الجديدة فهي حملات بروتستانتية عمقها ومحتواها يهودي، وهدفها الأرض المقدسة يهودياً، الهيكل وجبله.
  • واقعة تاريخية مهمة تشرح مقدمات إصدار قانون معاداة السامية في فرنسة: أصدرت فرنسة قانون جيسو عام 1990، من أجل جريمة واحدة وحيدة ومحددة، ألا وهي إنكار الهولوكوست أو الإبادة النازية لليهود، أو التشكيك في عدد ضحاياها!.
    مقدمات إصدار هذا القانون: أطروحة الباحث هنري روكيه، تحت إشراف البروفيسور روجيو، في جامعة باريس، للحصول على الدكتوراة، موضوعها ضحايا معسكرات الاعتقال النازية، أجيزت رسالته بتقدير جيد جداً، وخلص من الأدلة والبراهين ومراجعة تعداد اليهود قبل الحرب وبعدها ومن فحص التقارير التي تبنتها محكمة نورمبرج إلى أن عدد ضحايا اليهود في الحرب العالمية الثانية كلها لا في معسكرات الاعتقال النازية فحسب لا يتجاوز 200 ألف على أقصى تقدير.
    ثم نشر في صحيفة لوماتان دي باري 13-9-1986 مقال يشيد برسالة روكيه، وقلب هذا المقال فرنسة رأساً على عقب. أحيلت رسالة الدكتوراة إلى لجنة علمية في جامعة نانت لتقييمها، وانتهت الإحالة بسحب الرسالة وإلغاء حصول الباحث هنري روكيه على درجة الدكتوراة لأنه لم يسدد الرسوم الدراسية في كلية الآداب بجامعة نانت التي أحيلت إليها الرسالة، مع أنه في الأصل باحث في جامعة باريس.
    وفي 10-2-2004 أصدرت الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) قانوناً بمنع نفس المحارق الجماعية لليهود، الهولوكوست، في المناهج الدراسية. وبالصدفة كان هذا القانون هو نفسه الذي تضمن حظر ارتداء الحجاب في المدارس الفرنسية.
  • إصدار قانون مراقبة الأعمال المعادية للسامية في العالم، الكونجرس الأمريكي، 10-10-2004. وقعه جورج بوش في يوم 16 من الشهر نفسه.
  • من الأفكار اليهودية أيضاً التي يحرص اليهود على غرسها في مفاهيم الشعوب: مفهوم القومية والوطنية، بينما هم يجتمعون تحت لواء الديانة اليهودية.
    ومما قاله إسحق بيرميأول رئيس للرابطة اليهودية العالمية في حفل افتتاحها في باريس 1860 “إن الرابطة التي نعمل لأجلها ليست اتحاداً سويسرياً أو ألمانياً أو فرنسياً أو إنجليزياً، وإنما هي رابطة يهودية عالمية ويجب أن تستولي الفكرة اليهودية على العالم.. وإن الشبكة الخريطة القومية ومعمارها وتوابعهاالتي ألقاها بنو إسرائيل لتبتلعُ العالم يوماً بعد يوم!..”.

إشعال الثورات بين الشعوب

  • ستون سنة تحت إمام ظالم خير من يوم واحد بلا إمام. ابن تيمية.
  • ثورة كرومويل cromwell في بريطانية مولها يهود هولندة والبرتغال. وينظر مراسلات كرومويل مع منشه بن إسرائيل menasseh ben israel حاخام هولندة الأكبر، وموشيه كارفاجال moses carvagal زعيم اليهود في البرتغال.
  • الملك إدوارد الأول طرد اليهود من إنجلترة عام 1275. وتحين كرومويل الفرصة لإزاحة شارل الأول كي يعيد اليهود إليها، كما في خطابه إلى كنيس مولجيم اليهودي الهولندي 6-6-1647. رد الحاخام برات pratt على كرومويل 12-7-1647 بوعد التمويل حال قتل الملك شارل وإعلان إعادة اليهود إلى إنجلترة. وكان اليهودي القادم من البرتغال إسحق دوريسلاوس المدعي العام الأول ضد الملك شارل.
  • الثورة الفرنسية مولها يهود بريطانية يتزعمهم بنيامين جولد سميث وأخوه إبراهام، وموشيه كاتا، وصهره السير موشيه مونتفيوري، ويهود برلين وعلى رأسهم دانيال أتزك وديفيد فريد لاندر وهرز شربير.
  • لومبار دي لانجر، مؤرخ اليعاقبة قال بما معناه إنه كان في فرنسة عام 1790 أكثر من ألف محفل ماسوني لها أكثر من مائة ألف عضو تتبع الشرق الأعظم. وكان ثوار حوادث سنة 1789 ماسوناً يتبعون منظمة النور البافارية التي يرأسها آدم فيسهاوبت.
    وهذا الكلام اعترف به روبسبير عضو محفل الإخوة المتحدين les amis reunis في باريس.
  • والثورة البلشفية الروسية مولها يهود الولايات المتحدة، من اليهودي الأمريكي واربورج صاحب المصرف الذي يحمل اسمه، ومن أولاده في ألمانية أصحاب فرع المصرف فيها. ومن اليهود الأمريكان إسحق موتيمر، ويعقوب شيف، من كبار أقطار المال والمصرفية.
  • وبعد أن أصدرت الحكومة المؤقتة العفو العام عاد اليهودي تروتسكي من أمريكة إلى روسية ومعه مئات اليهود. وهؤلاء هم الذين كون منهم لينين سكرتارية الحزب الشيوعي، ذكر ذلك الأب دنيس ماهي في كتابه حكام روسية“.
  • السلطان عبد الحميد الثاني كان رجلاً لا ينحني إلا للشريعة، ذكر في مذكراته أسماء بعض من كانوا يستلمون أموالاً من المحافل الماسونية الفرنسية والإيطالية.
  • خلع البقر السلطان القرآني ليضعوا أربعة وزراء يهود في أول حكومة بعد خلعه، هم جاويد بك ناظر المالية، ونسيم مازلياح ناظر الزراعة والتجارة، وبساريا أفندي ناظر النافعة (الأشغال العامة)، وموسقاو أفندي ناظر البرق (التلغراف).
  • أوجزت باربارا توخمان barbara tochman في كتابها التوراة والسيف” bible and sward أشارت إلى الرابطة بين اليهود والبروتستانت. “لقد كان الحافز لاهتما كرومويل بخطط منشه بن إسرائيل هو نفسه الذي جعل لويد جورج يهتم بخطط حاييم وايزمان بعد عشرة أجيال(!!!).. ومنذ عهد كرومويل أصبح أي اهتمام بريطاني بفلسطين يعتمد على دافعين متلازمين، دافع الربح تجارياً كان أو استعمارياً أو عسكرياً، والدافع الديني الموروث من الكتاب المقدس“.
  • تقرير المسيو براش brache نائب رئيس في البرلمان ورئيس اللجنة المعنية بفحص الشكاوى المقدمة ضد المحافل الماسونية في خطابه أمام البرلمان في مارس 1902 “الماسون يحلون ويربطون، ويتصرفون كما يشاءون في كل دوائر الدولة، في البحرية والجيش والمعارف والشؤون الداخلية والخارجية، وكأنهم هم الدولة“.
  • بعدها بعامين ألقى الماسوني لافار lafar نائب مقاطعة هيرو كلمة علنية في البرلمان 25-6-1904 أشاد فيها بدور الماسون في سن التشريعات والقوانين.
  • دلباش delpache مقدم الشرق الأعظم الفرنسي في خطابه عام 1901 افتخر بسقوط الإله الجليلي (المسيح).
  • المستشرق ت. كويلرينغ في كتابه الشرق الأدنى مجتمعه وثقافتهقال إننا في كل بلد إسلامي دخلناه نبشنا الأرض لنستخرج حضارات ما قبل الإسلام.. لكي بتذبذب ولاؤه بين الإسلام وتلك الحضارات“.
  • رسالة السلطان عبد الحميد إلى الشيخ محمود أفندي أبو الشامات يخبره فيها برفضه عرض اليهود واضراره للتنحي عن الخلافة ونفيه إلى سالونيك.
  • كتب طه حسين في مستقبل الثقافة في مصر” “حياتنا المادية أوربية (يهودية) خالصة في الطبقات الراقية، وهي في الطبقات الأخرى تختلف قرباً أو بعداً من الحياة الأوربية (اليهودية) بختلاف قدرة الأفراد والجماعات وحظوتهم من الثروة وسعة اليد“. إلى آخره ص339.
  • طه حسين، الثائر الحر عميد الأدب العربي، رأس مجلة الكاتب المصري منذ 1945، التي أسسها ومولها ومنحه أجره فيها الإخوة بلوم وفتكور هراري اليهود. وفي 11-1943 زار رئيس جامعة فاروق الأول طه حسين مجلس الطائفة الإسرائيلية في مصر وألقى محاضرة عن مساهمة اليهود في الأدب العربي دعا في نهايتها إلى التقارب!.
  • عبد الرحمن الرافعي له كتاب عن ثورة 1919 جمع في آخره 59 تصريحاً لساسة بريطانية أنه ليس من أهداف بريطانية البقاء الدائم بجيوشها في مصر.
  • نابليون بونابرت كان ماسونياً من الدرجة 33، والجنرال غارنيت ويلسلي garnet welsly قائد الحملة البريطانية على مصر 1882 كان ماسونياً من الدرجة 31.
  • وزير الخارجية البريطاني اللورد كيرزون، وضع اسمه وخاتمه على صك الانتداب على فلسطين الذي أصدرته عصبة الأمم عام 1922، ليتحول به وعد بلفور إلى حقيقة.
  • أما من صاغ نصوص الانتداب فهو اليهودي الأمريكي بنيامين كوهين، أحد أركان إدارة الرئيس ويلسون، بالتعاون مع اليهودي إريك فوربس آدم سكرتير اللورد كيرزون.
  • ثم كان اللرود كيرزون هو نفسه من صاغ شروط الصلح مع حكومة أتاتورك في مؤتمر لوزان 1923، وهي الشروط التي تعرف باسمه شروط كيرزون، وقد قبلها عن حكومة أتاتورك فضيلة الحاخام الأكبر حاييم ناحوم!. وشروط كيرزون هي قطع كل صلة لتركية بالإسلام، وإلغاء الخلافة الإسلامية نهائياً، وإخراج الخليفة وأنصار الخلافة من البلاد ومصادرة أموالهم، واتخاذ دستور مدني غربي بديلاً عن دستور تركية القديم القائم على الشريعة.
  • ليون كاسترو، اليهودي الصهيوني الذي أسس في مصر أول فرع للمنظمة الصهيونية العالمية 1917، وأقام للمنظمة الصهيونية مقرين في القاهرة والإسكندرية. وهو الذي جهد في مؤازرة ثورة 1919 وسخر صحيفة الحرية la liberte لمطالبها.
  • ثورة 1919 كان من أهدافها عزل مصر عن الشام.
  • في 1925 احتفل اليهود وفيهم المندوب السامي البريطاني اليهودي هربرت صمويل بافتتاح الجامعة العبرية، التي أقيمت على اثني عشر حجراً بعدد أسباط بني إسرائيل، وحضر الاحتفال مدير الجامعة المصرية أحمد لطفي السيد مندوباً رسمياً عن الحكومة المصرية. وأدار الحفل حاييم وايزمان رئيس المنظمة الصهيونية، وترأسه بلفور صاحب الوعد شخصياً. وألقى اليهودي جوزيف بتشوتو عضو مجلس الشورى المصري كلمة عبر فيها عن امتنانه للموقف المصري العطوف.
  • رثاء العقاد عام 1923 للمؤرخ اليهودي الألماني ماكس نوردو، الرجل الثاني في الحركة الصهيونية، بين فضائله وماذا خسرت الإنسانية بفقده!، نشرت في جريدة البلاغ وجمعت في كتابه ساعات بين الكتب“.
  • عن ثورة يوليو المصرية يقول عبد الرحمن الرافعي الأخلاق عامة تراجعت بعد الثورة، فالصدق والإخلاص والوفاء والمروءة قد نقص مستواها عما كانت عليه من قبل، وطغت على النفوس موجة من النفعية“.
  • الصهيونية فورتينيه ليفي إحدى زعيمات مظاهرة النساء أثناء الثورة.
  • ثورة 1919 الوطنية هي ثورة روسية البلشفية وهي ثورة فرنسة العلمانية.
  • اليهود والصهاينة في مصر أمثال فيلكس بن زاقين، وإليان فينبير، وزكي شويقه، وجوزيف بتشوتو كانوا من كبار دعاة الوفد والمناضلين في سبيل الاستقلال الوطني.
  • مخلوف طه رئيس المحفل الأكبر الوطني المصري الذي تتبعه محافل الماسون المصرية، ويتبع هو محفل بريطانية الأعظم، أرسل إلى جمال عبد الناصر 10-1-1956.
  • الدستور المصري الجديد 16-1-1956 كان ماسونياً.
  • الثورة الوطنية لم تخرج الناس في الشوارع إلا لالتقاء شعارات الثورة المجردة في مناهضة الاحتلال مع غايات الوحي في جهاد الكفار.
  • بيانات الثورة كان يكتبها فضيلة مفتي الديار المصرية الشيخ محمد بخيت.
  • أتاتورك الضابط المغمور صنعته المخابرات البريطانية في أزمير. وعبد الناصر الضابط المجهول صنعته المخابرات الأمريكية في السويس.
  • في الحرب العالمية الأولى احتل الحلفاء البريطانيون واليونان، أزمير وتراقية (الجزء الأوروبي من تركية)، وحاصروا الآستانة عاصمة الخلافة. واضطر السلطان محمد وحيد الدين، في ظل سيطرة الكماليين على السلطة الحقيقية إلى إعلان الاستسلام. وفي غبار الحرب وقعقعة السلاح، ومن رعب الهزيمة والاستسلام، صنع البطل التركي. رفض المناضل التركي الاستسلام ثم فجأة ودون تفسير في حينه انسحبت من أمام قواته في الأناضول من غير قتال قوات السير هارنجتون البريطانية، وأخلت له مواقعها، وفتحت له الطريق إلى قوات اليونان حليفتها!. وحرر المناضل أزمير وطارد اليونان ليخرج من المعارك بطلاً تنقاد له العساكر!. حتى أنشد فيه أمير الشعراء: الله أكبر كم في الفتح من عجب *** يا خالد الترك جدد خالد العرب!
  • ثم يكشف التاريخ اتفاقه مع البريطان الذي صنعوا يطولته في أذهان العوام.
    أسقط البطل الخلافة وألغى الشريعة، وسار متدثراً برداء البطولة يمحو آثار الوحي من تركية.
  • ينتهي فلم ناصر 56″ بالبطل يقف على منبر الأزهر وهو يهتف في مواجهة العدوان الثلاثي: سنقاتل!.
  • الجنرال أيزنهاور رئيس أمريكة وقائد قوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية والماسوني من الدرجة 33 أجبر اليهود على الانسحاب في زمن العدوان الثلاثي مقابل الحصول على منفذ بحري هو إيلات.
  • جمال عبد الناصر صعد ثلاث درجات في سلم البطولة أولها ثورة يوليو، ثم تأميم القناة بعد سحب أمريكة عرضها بتمويل مشروع السد العالي، ثم انسحاب اليهود عقب العدوان الثلاثي.
  • صنع الأمريكان ثورة يوليو على حساب البريطان، كما صنع البريطان البطل الأول مصطفى كمال على قفا اليونان!.
  • ينظر كتب لعبة الأممللمخابراتي الأمريكي مايلز كوبلاند، ثورة يوليو الأمريكيةللمؤرخ محمد جلال كشك.
  • جون فوستر دالاس، وزير خارجية أمريكة، إن مدنية العرب قامت في أساسها على العقيدة اليهودية“.
  • نبوءة التوراة بإغراق مصر في زمن عودة اليهود إلى فلسطين وإتمام الوعد بالدولة الكبرى.
  • أفيجدور ليبرمان، عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب إسرائيل بيتنا، أثناء مباحثات كامب ديفد الثانية 7-2000 هدد بعقاب مصر على رفضها الضغط على رئيس السلطة ياسر عرفات ليوافق على قبول السيادة اليهودية على الحرم القدسي، والعقاب الذي هدد به هو نسف السد العالي وإغراق مصر من أسوان إلى الإسكندرية، كارثة التوراة الموعودة.
  • أمد الأمريكان جمال عبد الناصر بخبير في صناعة الثورات هو جيمس إيجلبرجر.
  • صرح جمال للأمريكي ريتشارد كروسمان أنه لا يشغل نفسه بإسرائيل، وإنما يركز على التنمية الداخلية في مصر.
    الزعيم ألبسه الأمريكان رداء البطولة لأنه نجح في عزل مصر عن الشام.
  • بن غوريون، تمنى النجاح للثورة، وأعلن أن إسرائيل ستنهج نهجاً جديداً للانفتاح على مصر بعد التوتر الذي صنعته الحرب 1948.
  • كان جمال في الحرب رئيس أركان حرب الكتيبة السادسة مشاة، المتمركزة في قرية عراق المنشية في فطاع الفالوجا. قابله أثناء الحصار الضابط الإسرائيلي يوريهان كوهين.
  • بعد 11 شهراً من جلاء المصريين عن قطاع الفالوجا وتوقيع الهدنة أرسلت لجنة الهدنة التابعة للأمم المتحدة رسالة تطلب منها مساعدة المصريين لليهود في تحديد أماكن المقابر التي دفن فيها اليهود في عراق المنشية، وأن يوريهان كوهين رئيس الوفد الإسرائيلي في اللجنة طلب جمال عبد الناصر شخصياً.
  • ذكره أيضاً محمد حسنين هيكل في قصة السويس“.
  • الأميرآلاي، السيد طه، قائد قوات قطاع الفالوجا في حرب فلسطين، المشهور باسم الضبع الأسود، نقل عن عبد المجيد إبراهيم صالح صف الضابط في كتيبة عبد الناصر والملازم له في الحرب أن كوهين استضافه في إسرائيل أسبوعاً كاملاً.
  • جمال عبد الناصر تربى في 5 شارع خميس العهد في حارة اليهود في الخرنفش. وقد عشق نيللي ابنة ليشع باخوم، أحد تجار الأقطان اليهود. وكان منضماً إلى إحدى الحركات الشيوعية التي أنشأها اليهود، وهي حركة أنصار السلم، وكان اسمه الحركي فيها موريس، وكان تحت زعامة اليهودي هنري كورييل.
  • قصة البرتقال: القوات المصرية المحاصرة في الفالوجا 1948 فوجئت بوصول أقفاص برتقال وتوزيعها على الضباط والجنود عدة مرات. دفع ذلك اليوزباشي حسن التهامي إلى سؤال إبراهيم بغدادي مساعد ضابط مخابرات اللواء المشاة بالفالوجا عن مصدره، فأجابه بغدادي بأنه يأتي عن طريق جمال عبد الناصر، عبر السلك من إيجال يادين، رئيس أركان جبهة جنوب فلسطين. وإيجال يادين هو قائد قوات البالماخ اليهودية في حرب فلسطين. كان يبعث أقفاص البرتقال وعلب الشوكولاة إلى السلك ويبعث جمال رجاله إلى السلك ليأخذوها ثم توزع. فهما صديقان.
    وقد تأكد التهامي بنفسه من هذه الحقيقة عندما سأل التهاميُ يادينَ أثناء محادثات كامب ديفد، حيث كان التهامي ضمن وفد التفاوض مع السادات بصفته نائب رئيس الوزراء، وكان يادين نائب رئيس وزراء إسرائيل وعضواً في وفد التفاوض، سأله عن هذه الواقعة وأسبابها وأجابه بأنه وجمال صديقان قديمان.
  • اليهود في مصر منذ المؤتمر الصهيوني الأول 1897 تحولوا إلى جنود مجندة من أجل إتمام الهدف اليهودي.
  • زار مصر كثير من اليهود في هذه الفترة منهم هرتزل وحاييم وايزمان وموشيه شاريت وزير خارجية إسرائيل لاحقاً.
  • الهزيمة 5-6-1967 ألقى عبد الناصر التبعة على عبد الحكيم عامر قائد الجيش الذي أجابه لأنك بتحب اليهود ومتربي معاهم وعمرك ما كنت عاوز تحاربهم!”.
  • أعلن عبد الناصر صفقة الأسلحة التشيكية التي عقدها بعلم المخابرات الأمريكية وصاغ له نص إعلانها مايلز كوبلاند، وانبهر العوام بالبطل الذي يعقد الصفقة رغم أنف الاستعمار أمامهم. وبالاتفاق معه من خلفهم، ألغى القضاء الشرعي في اليوم التالي لإعلان الصفقة مباشرة. ثم صودرت الأوقاف الشرعية، وأعدت الوزارة الداخلية خطة وسائل مكافحة التدين. فبدأ الإعلام بالسخرية من علماء الدين، والاستهزاء بزيهم ولغتهم لغة القرآن لتفريغ أذهان العوام من هيبتهم وإجلالهم. ثم أطلق النساء في الشوارع والشواطئ شبه عرايا. وأطلق الشعارات المزخرفة.

عالم الوحي والعلاقة بين الحاكم والمحكوم

  • أعلى سلطة للحاكم ليست كما يقفز للأذهان أول وهلة هي سلطة إصدار القرارات وإنفاذها، ولا هي سلطة تحقيق الأمن أو تحريك الجيوش، ولا هي كما قال المفكر الألماني ماكس فيبر سلطة حيازة أدوات العنف وشرعية استخدامها. أعلى سلطة للحاكم هي سلطة امتلاكه لوسائل تكوين الأفكار وأدوات صناعة الوعي وتشكيل العقول وصبغ النفوس. بهذه السلطة وحدها يكون الحاكم فرداً أو جماعة هو رابطة شعبه، وهو إطاره ومصدر أفكاره، وهو مرجعيته وسقف وعيه، وهو حدوده وميزان صداقاته وعداواته، وهو مصدر نظامه أو مبعث فوضاه. ولو حاز أحد وسائل تكوين الأفكار وبثها، وأدوات صناعة الوعي وتشكيل العقول وصبغ النفوس دون الحاكم فهو فوق الحاكم، وهو الذي يحكم الناس لا الحاكم، بل وهو الحاكم الذي يحكم الحاكم!.
  • فإذا علمت أن المفكر الألماني ماكس فيبر max weber يهودي الأصل تفهم لماذا جعل سلطة الحاكم في حيازة العنف ووسائله.
  • المتنبي: إنما الناس بالملوك *** وما تفلح عرب ملوكها عجم
  • في عالم الوحي العلاقة بين المجتمع والنخبة الحاكمة هي علاقة مثلثة، طرفها الثالث هو الإله، فهو مصدرها ومرجعيتها وضابطها.
  • نسف فكرة وجود السلطة، وبث النفور منها في النفوس، والتمرد عليها في الأذهان، هو إزاحة لسلطة الإله العليا وإخفاء لها من وعي البشر.
  • فصل في مقدمة ابن خلدون فصل في أن الدولة العامة الاستيلاء، العظيمة الملك، أصلها الدين إما عن نبوة أو دعوة حق“.
  • وصية السلطان محمد الفاتح رحمه الله إلى ابنه بايزيد وهو على فراش الموت منها العلماء هو القوة المبثوثة في جسم الدولة، فعظم جانبهم وشجعهم، وإذا سمعت بأحد منهم في بلد آخر فاستقدمه إليك وأكرمه بالمال. حذار حذار، لا يغرنك المال ولا الجند، وإياك أن تبعد أهل الشريعة عن بابك، وإياك أن تميل إلى أي عمل يخالف أحكام الشريعة. فإن الدين غايتنا والشرع منهجنا، وبذلك انتصرنا“.
  • نامت نواطير مصر عن عساكرها *** وحاربت بدلاً منها الأناشيدُ! “المتنبي
  • حضر الرحالة ابن جبير مجلس صلاح الدين عابراً في رحلته فيحكي: “وحضره أحد مماليكه المتميزين عنده بالحظوة والأثرة مستعدياً على جمّالٍ باعه جملاً معيباً، فقال السلطان له: ما عسى أن أصنع لك؟ للمسلمين قاض يحكم بينهم، والحق الشرعي مبسوط للخاصة والعامة، وأوامره ونواهيه ممتثلة، وإنما أنا عبد الشرع وشحنته، فالشرع يقضي لك أو عليك“.
  • مسألتان يميزان عالم الوحي عن عالم البروتوكولات اليهودية:
  • الأولى مسألة المرأة.
  • في يوم 3-10-1883 نشر بيان من الحكومة العثمانية نصه إن بعض النساء العثمانيات اللائي يخرجن إلى الشوارع في الأوقات الأخيرة يرتدين ملابس مخالفة للشرع، وإن السلطان عبد الحميد رحمه اللهقد أبلغ الحكومة بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على هذه الظاهرة.. وبناء على ذلك فقد اجتمع مجلس الوزراء واتخذ القرارات التالية..”.
  • سئل السلطان عبد الحميد رحمه الله فقال إن المرأة لا تتساوى مع الرجال من حيث القوامة.. وما دام القرآن يقول بهذا فالمسألة منتهية، ولا داعي للحديث عن مساواة المرأة بالرجل“.
  • قارن بدستور بلاليص ستان الذي وضعه البطل بإملاء التوراتيين: “المرأة تتساوى بالرجل، ولا بد أن تسقط بقايا الأغلال التي تعوق حركتها الحرة، حتى تستطيع أن تشارك بعمل وإيجابية في صنع الحياة“.
  • والمسألة الثانية الفيصل هي دولة اليهود.
  • عالم الوحي هو عالم المعيار والميزان، عالم القلب والفحوى والمضمون، عالم القيم الثابتة المصدر، الراسخة المعنى، فلا تحريف ولا تفريغ.
    وعالم البروتوكولات هو عالم الأهواء والنزاعات، عالم القالب بلا قلب، والوعاء بلا فحوى ولا مضمون، عالم القيم السائلة، لا مصدر لها تدركه، ولا معنى لها تعرفه، إلا ما يمنحه لها صاحب الهوى، ويحملك عليه رهباً بالتهديد والسلاح، أو رغباً بالمال والمصالح، أو غفلة بالتضليل والخداع.
  • وكلما كان النظام أبسط، والإجراءات والتفاصيل أقل، مع تحقق الهدف وضبط الميزان، كان ما يحدث أقرب للوحي وعالمه وروحه.
  • ينظر في البروتوكول السابع عشر إن احتراف القانون يجعل الناس باردين قساة عنيدين بلا مبادئ..
  • الإسراف في الإجراءات والتفاصيل والمؤسسات والأنظمة له وظيفة كبرى في عالم البروتوكولات، إذ فيه، على خلاف عالم الوحي، القالب هو القلب، والوعاء هو المحتوى، وتركيب النظام هو نفسه الهدف والغاية.
  • تاريخ الطبري في حوادث سنة تسعين لما أوقع قتيبة بن مسلم الباهلي بأهل بخارى وصالح طرخون ملك السُغد ثم عزل السغد طرخون وأقاموا عليهم غوزك عام 91، وبعدها في 93 غزا قتيبة منصرفه من خوارزم سمرقند عاصمة السغد. ولما فتحت ولى عليها عمر بن عبد العزيز سليمان بن أبي السرى، فاشتكى إليه أهلها غدر قتيبة، فأجلس إليهم القاضي سليمان بن جميع بن حاضر قضى أن يرجع عرب سمرقند إلى معسكرهم، وينابذوهم على سواء، فيكون صلحاً جديداً أو ظفراً عنوة.
  • عالم الموافيق (البروتوكولات) نقيض عالم الوحي في كل شيء
  • لأن العدل والحق ليس هو المقصد والغاية، ولا أحد يعرف أصلاً ما هو الحق ولا كيف يكون العدل، فبديلهما هو المؤسسات الضخمة والكيانات الفخمة والأنظمة المركبة وعشرات اللجان والمنظمات والتنظيمات والجمعيات، تدار بدقة وكفاءة منقطعة النظير من أجل لا شيء!. فقط من أجل إيجاد وعي عام مزيف بأن العدل قد يتحقق يوماً، وبأن من يرى أن له حقأ قد يمكنه، عبر دقة النظام وكفاءة الإجراءات وتناسق المؤسسات والمنظمات من الوصول إلى حقه. وهو ما لم يحدث ولن يحدث أبداً!، إذ هذه المؤسسات والمنظمات ما وضعت فكرتها، ولا أنشأت كياناتها أصلاً إلا من أجل ألا يحدث، ثم لكي تقيد بكفاءة إجراءاتها ودقة نظامها صاحب الحق عن أن يفكر أن يناله بغيرها، فيظل دائماً طائعاً داجناً!.
  • قصة قرار تقسيم فلسطين وكيف حدث في دهاليز عصابة الأمم!.
    حدد يوم التصويت 26-11-1947.
    اطمأن البلاليص أن 18 دولة تؤيدهم وأن القرار يحتاج لأغلبية الثلثين فتراخوا.
    في اليوم المحدد أدرك سفير الويلات المتحدة هيرشيل جونسون أن القرار لم يمر، فطلب تأجيل التصويت إلى بعد عيد الشكر. ورد البلاليص بالإصرار على إجراء التصويت. فقام الرئيس البرازيلي أزوالدو أرانيا مصراً على التأجيل للاحتفال بالعيد.
    بعد العيد وقف روجيه بارودي الفرنسي ليطلب تأجيلاً آخر. وفي أيام التأجيل الثلاثة: غير مندوب الفلبين رأيه، وبكى مندوب هايتي لأن بلاده ضغطت عليه فأخلف وعده للبلاليص، وغيرت ليبيريا موقفها بضغط هارفي فايرستون صاحب شركة المطاط، لأن تصديره هو مصدر دخل ليبيريا الرئيسي، بالإضاقة لرشوة 40 ألف دولار دفعها موشيه شاريت لمندوب ليبيريا في الأمم المتحدة. وتولى تريجفي لي اليهودي الأمين العام للأمم المتحدة الضغط بنفسه على عدد من الدول الصغيرة التي لا يراها أحد على الخريطة.
    وفي يوم 29-11-1947 بإجراءات صحيحة ونظام دقيق بديع وعملية ديمقراطية رائعة صدر قرار التقسيم بموافقة 33 ومعارضة 13.
  • حملة نابليون، مولها روتشيلد اليهودي. ونابليون افتتح حكمه ووطده بدعوة السنهدريم اليهودي وهو مجمع الكهنة المقدس للانعقاد سنة 1806 لأول مرة في التاريخ منذ سقوط الهيكل الثاني عام 70.
  • خطة ألفونسو البوكريكه، خليفة فاسكو دي غاما على الأساطيل البرتغالية والبحار، خطة مزدوجة لاستعادة الشام: شقها الأول وضع قوات في البحر الأحمر والخليج العربي، ثم إنزال فرق برية لمهاجمة مكة والمدينة لهدم الكعبة ونبش قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، ثم الزحف بجثمانه الشريف رهينة إلى الشام، خاب وخسر. وشقها الثاني تفجير الجبال المحيطة بمنابع النيل الأزرق وتحويل اتجاهه من الشمال إلى الشرق لإهلاك مصر وغلها عن إنقاذ الشام.
  • أرسل البوكريكه 1514 رسالتين إلى مانويل الثاني ملك البرتغال. وبدأ يعد العدة بالاستيلاء على جزر وموانئ المحيط الهندي والخليج العربي. وأثناء ذلك كان آل عثمان صقور الإسلام يعيدون توحيد عالم الوحي تحت راية الخلافة، فضموا الشام 1516 ميلادية ومصر 1517 ميلادية والحجاز واليمن 1518 ميلادية ثم أعلنوا أن مياه الخليج والبحر الأحمر تشرف بإطلالتها على الأرض المقدسة التي تضم الحرمين الشريفين، ومن ثم فهي مياه إسلامية مغلقة غير مسموح لأي قوة غير مسلمة أن تتواجد فيها.
  • حين فتح السلطان سليم الأول مصر ودخلها تنازل له طواعية الخليفة العباسي محمد المتوكل على الله الثالث. فانتقلت الخلافة إلى آل عثمان الأبطال.
  • الفصل بين مناهج معرفة الصواب والخطأ في علوم الطبيعة وبين منهج معرفة الحق وتمييزه من الباطل في علوم الإنسان هو الفيصل بين الذهن القرآني والذهن الأمي الذي اختلط فيه هذا بذاك.
  • الإلف والعادة بشيء قد تجعله مأنوساً قريباً من النفس ولو كان باطلاً، كما أن هجره والنأي عنه قد يجعله ثقيلاً مستهجناً ولو كان حقاً.
  • أول من كافح لإنشاء النقابات في مصر هو اليهودي جوزيف روزنتال، وأولها كانت نقابة لفافي السجائر 1899 هم نقابة الخياطين 1901 ثم نقابة عمال المطابع 1901 ثم نقابة عمال الأدوات المعدنية 1902. وتوج كفاحه باتحاد نقابات العمال 1921.
  • ثم ناضل ليؤسس الحزب الإشتراكي المصري، وأصبح أميناً لصندوقه. ثم ترك الحزب في تواضع وإنكار للذات عظيم.
  • يهدف اليهود إلى وضع العوام في مكافحة السلطة، ثم شق صفوف العوام إلى يمين ويسار ويمين اليمين ويسار اليسار وانشقاق يتلوه اعتزال وهكذا دواليك.
  • وهو ما فطن إليه حسن المصيلحي رئيس قسم مكافحة الشيوعية في الأربعينيات والخمسينيات من القرن العشرين. له كتاب قصتي مع الشيوعية“. انظر كلامه ص452 والتي بعدها.
  • الصحافة في الغرب ليست حرة أبداً انظر ص459.
  • رسالة البارون فون كينج baron von kingg رفيق فيسهاوبت وخلفه في رئاسة منظمة النور البافارية إلى سفاك zwack أحد أقطاب الحركة والأمين على وثائقها إن العقائد اليهودية سر خفي، فالرعاع لا يصلحون لفهمها. لقد ظلت هذه الأفكار شعلة خابية، لم يحفظها ويحافظ عليها سوى الجمعيات السرية التي ورثتها خلفاً عن سلف. وهي الآن في حوزة صفوة الماسونية وخلصائها“.
  • في عام 1831 ميلادية ومنظمة النور اليهودية في ذوة الانتصار بعد الثورة الفرنسية، سافر اليهودي وليام رسل william h. russel الطالب في جامعة يال الأمريكية yale إلى ألمانية لاستكمال دراسته. وهناك انضم إلى إحدى الجمعيات السرية المنبثقة عن جمعية النور والتنوير اليهودية، ثم عاد بعد سنتين ليؤسس نسخة منها في الولايات المتحدة هي جمعية الجمجمة والعظام skull and bones لتكون هذه المنظمة كما وصفتها ألكاسندرا روبينز alexandra robbins في كتابها أسرار القبر” secrets of the tomb: “طبعة أمريكية من المنظمة السرية الألمانية اليهوديةأو فصلاً من فصولها” us chapter of the german sociaty.
  • ومنظمة الجمجمة والعظام هي الأكاديمية العليا التي يتخرج إليها صفوة طلاب جامعة ييل. أول طقوس انضمامه إليها هو جلوسه مع أعضاء الجمعية القادمى عرايا في توابيت ويبدأ في سرد تاريخه الجنسي وما ارتكبه من جرائم وأفعال مشينة في حياته. وهذه نفسها طقوس الانضمام إلى منظمة النور البافارية كما ذكرت ذلك ألكساندرا.
  • هذه الجمعية خرجت مئات الأسماء في الولايات المتحدة على مدى تاريخها، من قضاة المحكمة العليا ورؤسائها وأعضاء الكونجرس وحكام الولايات ورؤساء الجامعات ورجال المخابرات وقادة الجيش وكبار الماليين وأصحاب البنوك ورؤساء التحرير.
    ومنهم ثلاثة من الرؤساء هم وليام هوارد تافت، وجورج بوش الأب، وجورج بوش الابن.
  • في 7-2-2004 استضاف م. روسيرت m. russert في برنامجه واجه الصحافة” meet the press على شبكة NBC الرئيس جورج بوش الابن وسأله عما إذا كان حقاً ينتمي لهذه الجمعية، فأجاب بالإيجاب، فسأله: ماذا يعني هذا بالنسبة للولايات المتحدة؟ فقال: إنه سر ولا يمكننا أن نتحدث عنه!.
    ويتوافد عليه أعضاء الجمعية بانتظام في منتجعه الرئاسي في كامب ديفيد.
  • ويجب حسب استراتيجية الجمعية أن من يصعد إلى السلطة عليه أن يصعّد رفاقه، فضم الرئيس ريكس كودري rex cowdry في منصب مساعد رئيس مجلس الاقتصاد القومي، وروبرت ماك كولم robert mccollum في منصب مساعد الوكيل العام لقسم القضايا بالبيت الأبيض.
  • يكوّن اليهودُ الصاعدين في سلم السلطة وينتخبونهم من ذوي الفضائح والسقطات التي تضعهم تحت ضغط من يملك تحريك العوام بإذاعتها.
  • التحكم اليهودي في الحكومة الأمريكية ص467.

الفرق الكبير جداً بين الشورى والديمقراطية

  • بين الديمقراطية والشورى فيصل حاسم في الأساس والمبدأ، هو وجود مرجعية ليس لأحد أن يخرج عليها، وميزان لا اتفاق على ما يخالفه في الشورى، وغياب المرجعية الحقيقية والميزان، فكل ما يتفق عليه يكون، في الديمقراطية“.
  • وبينهما فرقان جوهريان في الإجراءات والتصميم: الأول أن الشورى بين أهل الاختصاص في كل مسألة، يدلون فيها بدلوهم عن بينات، بعكس الديمقراطية. والثاني أن الشورى هدفها تحقيق المصلحة العامة التي حكم الإله في وحيه أنها مصلحة، وليس من أهدافها إرضاء العوام.
  • كل شيء في عالم البروتوكولات.. هدفه وضع السلطة تحت سطوة هذه العوام لكي تظل دائماً مهددة بهم طالبة رضاءهم، فتكون في الحقيقة دائما مهددة بمن يملك مفاتيحهم وتطلب رضاءه“.
  • والفرق الثالث هو جعل عزل من في السلطة في يد العوام.
  • من خطبة ريخون 1869 أمام قبر سيمون في براغ: “إذا كان الذهب هو القوة الأولى، فإن الصحافة هي القوة الثانية، لكن الثانية لا تعمل من غير الأولى. فعلينا بواسطة الذهب أن نستولي على الصحافة، وأن نبذل المال لمن نجد نفوسهم مفتوحة لتقبل الرشوة، وحينما نسيطر على الصحافة نسعى جاهدين إلى تحطيم الحياة العائلية والأخلاق والأديان“.
  • اليهود احتكروا مواقع مدراء الإعلانات في كبريات الصحف المصرية، وهذا هو المسؤول عن تدبير لموارد المالية للصحيفة!.
  • كان مدير إعلانات دار الهلال التي أنشأها الماسوني جورجي زيدان هو اليهودي ألبير أنكونا، وكان مدير إعلانات الأهرام اليهودي ديفد إيخمان، وكان مدير إعلانات جريدة الأساس اليهودي بنيامين كوهين. وهؤلاء جميعاً كان طريقهم محتكراً من الشركة الشرقية للإعلان التي يرأسها اليهودي هنري حاييم. وكانت إعلاناته هي إعلانات الشركات اليهودية وتوكيلات الشركات الأجنبية في مصر، وكلها في قبضة اليهود.
  • انظر كتاب مصطفى أحمد الرفاعي اللبان، خطر اليهود في مصركتاب صغير الحجم مروع المحتوى.
  • في أمريكة 1640 مطبوعة توزع 36 مليون نسخة يومياً.
  • أكبر ثلاث صحف هي نيويورك تايمز، وواشنطن بوست، ووول ستريت.
  • نيويورك تايمز هي صحيفة النخبة، وصناع القرار. وصفها اليهودي جوناثان جولدبرغ نيويورك تايمز هي عقل الأمة ومرشدها الاجتماعي والسياسي والثقافي والترفيهي، مرشدها غير الرسمي!”.
  • أسسها 1851 اثنان من الأمريكان ثم اشتراها اليهودي أدولف أوش بعد وفاتهما سنة 1896. ثم توارثتها عائلته حتى وصلت إلى حفيده آرثر أوش سلزبيرغر. Arthur Ochs Sulzberge. انظر بقية المعلومات ص487.
  • أول كلية للصحافة في جامعة كولومبيا 1912 أنشأها اليهودي المهاجر من المجر جوزيف بوليتزر joseph poletzer صاحب صحيفة نيويورك وورلد بأمواله الخاصة بعد كفاح.
  • كلام قيم عن وعي العوام الشرقيين مقابل غباء العوام الغربيين، يبدأ ص515 ويبلغ ذروته ص519. ومنه قوله:
  • الوحي في بلاد الوحي فوق السلطات، وأقوى من الحكومات، وأبقى من السياسات، وأخلد من الزعامات، وأنفذ في عقول البشر ونفوسهم من الشعارات، وأرسخ فيها من وسائل الإعلام والجامعات.
  • لا تغفل أبداً عن النص، نص الصلاح، ونص الفساد.
  • النص هو كل شيء، خرج منه كل شيء، وتكون به كل شيء، وهو تفسير كل شيء، وعلة كل شيء.
  • لأن ما في بلاليص ستان هو الوحي نفسه (يعني القرآن) لا آثاره، متصلاً بمصدره، راسخاً بذاته، في استغناء عن تعضيد البشر، فلا سبيل لبلاليص ستان أن تتحول إلى عالم موافيق (بروتوكولات) تستقر فيه السلطة، والسبب في ذلك، لا تعجب، العوام!
  • يطنطن لك بقر الصحف والشاشات بحرية عوام الغرب ووعيها، فاعلم أن عوام الغرب هم البقر وعوام بلاليص ستان هم الوعاة!
  • عوام بلاليص ستان لا يمكن خداعها ولا إيهامها، وإذا أمكن ذلك فإلى حين، لأن المعيار موجود والميزان منصوب، راسخ ومحفوظ، قد تغفل عنه، لكنها تعود حتماً إليه.
  • ففي بلاليص ستان قد تغفل طائفة من الناس عن الوحي وتنقطع عنه طول الوقت، وقد يغفل عنه كل الناس وتذهلها الشعارات أو بريق الزعامات بعض الوقت. لكن لأن الوحي خالد محفوظ، وقوته في ذاته، فلا يمكن أن يغفل عنه كل الناس كل الوقت.
  • وعودة بلاليص ستان إلى الوحي وعالمه لن تكون إزالة لعالم بلاليص ستان فقط، ولكنها ستكون نسفاً للباطل الذي بذر اليهود بذوره في العالم بإزاحة الإله من الأذهان، ثم رووها بطي آثار وحيه من المجتمعات، وهذه العودة هي كنس لكل ما تكوّن به وخرج منه.
  • حرية عوام بلاليص ستان تهديد لبلاليص ستان في الشرق، ونسف لأصول عالم الموافيق (البروتوكولات) في الغرب.
  • بلاليص ستان هي التي وصفها السميسر الغرناطي في وصفه لأسافل ملوك الطوائف:
    ناد الملوك وقل لهم *** ما الذي أحدثتمو،
    أسلمتم الإسلام في *** أسر العدو وقعدتمو،
    وجب القيام عليكمُ *** إذ بالنصارى قمتمو،
    ولا تنكروا شق العصا *** فعصا النبي شققتمو.

المال

  • المال عند اليهود وسيلة لتعبيد الناس لأنفسهم وليس غاية.
  • سيطرة اليهود على مصانع الخمور: سيغرام وشينيلي.
  • مجلس العلاقات الخارجية council for foreign relations CFR أنشئ في 29-7-1921 عقب الحرب العامة الأولى.
    مايرون فاجان Myron Fagan له دراسة عن علاقة هذا المجلس بمنظمة النور الماسونية.
  • من هذا المجلس ولدت عدة مؤسسات فرعية تدور في فلكه.
    رابطة السياسة الخارجية Foreign Policy Association FPA، ومجلس الشؤون الخارجية World Affairs Council WAC، ومجلس رجال الأعمال Business Advisory Council BAC، والرابطة الأمريكية للعمل الديمقراطي ADA.
    ومثله في بريطانية المعهد البريطاني للشؤون الدولية British Institute of Intrl. Affairs.
  • دراسة أخرى لوليام بليز blaise عن الأصول الماسونية للنظام العالمي الجديد the illuminati and the new world order. ذكر فيها أن مجلس العلاقات الخارجية هو مولود منظمة الجمجمة والعظام الماسونية، فرع منظمة النور في الولايات المتحدة.
  • أسماء مؤسسي مجلس العلاقات الخارجية عند إنشائه، أوردها فاجان وبليز: الكولونيل إدوارد ماندل هاوس مستشار الرئيس الماسوني ويلسون. وإيوجين ماير صاحب الواشنطن بوست، وبرنارد باروخ تاجر السلاح ورئيس هيئة الصناعات الحربية إبان الحرب العامة الأولى، وبول واربورغ صاحب بنك واربورغ في نيويورك، ويعقوب شيف صاحب بنك شيف في نيويورك، وب. مورغان صاحب إمبراطورية مورغان الصناعية التجارية، وهو وكيل روتشيلد في الولايات المتحدة، ورجال المال أوتوكاهن وإشعياء بومان وديفيد روكفلر. وكل تلك الأسماء يهود ما عدا روكفلر الماسوني من الدرجة الثالثة والثلانين سليل إحدى أعرق العائلات الماسونية في أمريكة.
  • أمشيل ماير باور Amschel myer bauer صاغ إستراتيجية اليهود مع روتشيلد الكبير مؤسس العائلة 1743-1812 “أعطوني السيطرة على عملة أي أمة وحق إصدار النقد فيها وليس مهماً بعد ذلك من الذي يسن قوانينها ويضع تشريعاتها“.
  • الذي يسيطر على الدولار، عملة الاحتياط الدولية، وعملة الدولة المسيطرة على اقتصاد العالم، والذي يحدد سعر صرفه ويملك حق طبعه وإصداره هو بنك نيويورك، وهو البنك المركزي في نظام الاحتياط الفدرالي الأمريكي federal reserve bank of new york.
  • ونظام الاحتياط الفدرالي federal reserve system لا يخضع لرقابة الكنغرس ولا سلطة لأي مؤسسة أخرى عليه، بل على العكس تدور الولايات المتحدة ومن ورائها اقتصاد العالم كله في فلكه.
  • يصف ميرون فاجان نظام الاحتياط الفدرالي أنه الدولة التي تحكم الدولة في الولايات المتحدة الأمية.
  • ويذكر فاجان أن عوام أمريكة يظنون أن هذا النظام هو ملك للأمة يحرس مصالحها، بينما الحقيقة أن أصول نظام الاحتياط الفيدرالي تملكها مجموعة من المؤسسات الصناعية والتجارية، وهي كلها تعمل لأجل مصالح أصحابها، الذين هم جميعاً من الماسون!.
  • البنوك المساهمة باتحادها في تكوين نظام الاحتياط الفدرالي هي:
  • بنك روتشيلد في لندن، وفرعه في برلين، وبنك واربورغ في هامبورغ، وفرعه في أمستردام، والإخوة لازار في باريس، وبنك إسرائيل سيف في إيطالية، وبنك تشيز مانهاتن في نيويورك، ومؤسسة غولد مان ساكس في نيويورك، والإخوة ليمان في نيويورك، وبنك كوهين لويب في نيويورك. وكلها ليهود. ومصدر هذه المعلومات هو كتاب اليهود والماللليهودي جيرالد كريفتز gerald krefez، والمصدر الثاني هو دراسة وليم بليز، الذي نقل عن دراسة بيتر كيرشوف peter kershow التي نشرها في مجلة الحلول الاقتصادية economic solutions سنة 1994 ميلادية.
  • ويرأس نظام الاحتياط الفدرالي حالياً اليهودي آلان غرينسبان alan greenspan منتقلاً من مجلس إدارة مؤسسة مورغان اليهودية!، خلفاً ليهودي آخر هو جيرالد كوريغان gerald corrigan مستشار مؤسسة غولدمان ساكس اليهودية لشؤون الاستثمارات الدولية!.
  • ماكس فيبر 1900 كتاب الأخلاق البروتستانتية وروح الرأسمالية” the protestant ethic and the spirit of capitalism.
  • فيرنر سومبارت 1911 كتاب اليهود والرأسمالية الحديثة” the jews and modern capitalism. اكتشف سومبارت أن الرؤية العقائدية التي تكون بها النظام الاقتصادي الغربي وانبعثت منها الرأسمالية هي نسق القيم اليهودية وأنها هي التي خرجت من رحمها البروتستانتية كلها، فالبروتستانتية ليس سوى اليهودية بنص كلامه. puritanism is judaism.
  • الأمر الأول وأس الأسس في صرح الفساد الاقتصادي ومدخل اليهود لكنز المال هو الإسراف!.
  • تغيير أذهان البشر ليكون الإسراف هو هدفها، وتغيير نفوسهم ليكون هذا الإسراف عادتها، ثم يصير هذا هو الحال التي تتقادم عليهم فلا يعود لهم غنى عنها!.
  • إرشاد الوحي وروح عالمه هو أن يشتري الإنسان ما يحتاج إليه أو ما يظن أنه قد يحتاج إليه، ولو أن الإنسان يكتفي في الشراء بما يحتاج إليه دون إسراف ولا إهدار لما وضع اليهود السرج على ظهور البشر وامتطوهم ولما قامت لعالم الموافيق (البروتوكولات) قائمة!.
  • والبحث عما ليس في اليد، وعدم الاكتفاء بما هو موجود والتطلع إلى غيره وإن كان دونه، والتنويع في المآكل والمشارب والملابس والمساكن والمراكب والأثاث والآلات لمجرد التنويع، والتبديل لمجرد السأم والملل، هو خليقة أصيلة عريقة في اليهود، طبعوا بها الغرب وعالم البشر كله من خلفه. (وَإِذْ قُلتُم يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَى طَعَامٍ وَّاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ).
  • اليهود هم من ابتدعوا فن الدعاية والإعلان، وضرورة وجود ماركة أو علامة مميزة كما يقول سام ليمان فيلزيج sam lehman wilzig.
  • أول نظام للدعاية والإعلان وتصميم العلامات التجارية أقامه بيت مال روتشيلد في ألمانية 1800.
  • في عام 1986 قام اليهودي ألين روزن شاين رئيس وكالة BBDO بالاندماج مع ثلاثة وكالات يهودية أخرى ليكون أومنيكوم omnicom أكبر مؤسسة للدعاية والإعلان على وجه البسيطة.
    في عام 1987 انحدرت أومنيكوم إلى المركز الثاني بعد أن ابتلعت مؤسسة ساتشي وساتشي البريطانية saatchi and saatchi أربعين وكالة أخرى لتصعد على رأسها اليهودي بوب جاكوبي.
  • والأمر الثاني هو ابتكار الأعياد والحفلات والمناسبات وملء عالم البشر بالتقاليع وربط ما يبتكرونه منها بالهدايا والتذكارات والموضات.
  • الأصل اليهودي لدبلة الخطبة وخاتم الزفاف: يذكر دافيد كوتسكوف david kosKoff أن فكرة وجود خاتم أو دبلة، خاصة ما صنع منها من الماس، في الخطبة والزواج كتعبير عن حرارة الحب ثم خلود الرابطة، هي ظاهرة دخيلة على الغرب، والذي ابتكرها وغرسها في أذهان أهله وعودهم عليها حتى صارت من المقدسات هو وكالات الدعاية والإعلان اليهودية. وأصل ابتكارها هو سيطرة اليهود على تجارة الذهب والماس في العالم، فحسب ما جاء في تقارير شركة الهند الشرقية البريطانية british eastern india company سيطر اليهود على تجارة الماس وحركته حول العالم سيطرة مطلقة منذ نهاية القرن الثامن عشر! فكان ابتكار وكالات الدعاية والإعلان اليهودية للمناسبات وربطها في أذهان البشر بالهدايا الذهبية والرموز الماسية هو النصف الآخر الذي لا بد منه لتسويق الذهب والماس الذي يسيطر اليهود على تجارته. والذي ابتكر فكرة وجود خاتم ذهب أو ماس تعبيراً عن خلود الحب وغرسها بالإلحاح في أذهان المراهقين والمراهقات ثم في أذهان آبائهم وأمهاتهم هو إحدى وكالات الدعاية التابعة لعائلة أوبنهايم oppenheim وهم أباطرة المجوهرات وأصحاب شركة دي بيرز لتعدين الماس وتجارته de beers mining company التي تحولت سنة 1939 إلى اتحاد يضم كل العاملين في استخراج الماس وصناعته وصقله وتجارته، ولا يستطيع أحد يعمل في الماس أن يخرج عن سيطرتها، لأنه لا بقاء له من غير دعمها.
    وحالياً كما يقول إدوارد إيبشتاين edward epstein فإن دورة تجارة الماس الدولية تتكون من قاطعي الماس diamond cutters وسماسرة ووسطاء بيعه brokers وأصحاب بنوك bankers وموزعين distributers وصناع مجوهرات jewelry manufacturers وتجار جملة whole salers ومؤسسات بيع التجزئة retail establishments. ومعظم هؤلاء الذي يعملون في دورة تصنيع الماس وتجارته كما يقول إيبشتين هم يهود، وأغلبهم يرتبطون بصلات عائلية أو بالمصاهرة أو بعلاقات عمل طويلة تمتد لعشرات السنين.
  • وأشهر اسم في عالم تجارة المجوهرات قل من لم يسمع به، هو كارتييه cartier. وكارتييه يهودية صاحبها ورئيسها هو اليهودي آلان دومنيك، وقد زار إسرائيل 1996 وتبرع للمنظمة الصهيونية بربح مجموعة من المجوهرات تبلغ قيمتها عشرة ملايين من الدولارات.
  • إمبراطورية صناعة المجوهرات المزيفة يملكها اليهودي كينيث جاي لين keneth jay lane إمبراطور المجوهرات المقلدة fake jewelry king.
  • عيد الأم، ابتكرته اليهودية أنا جارفيس anna garvice.
  • دراسة عن أثر اليهود في الولايات المتحدة يخبر إدوارد شابيرو نقلاً عن آرثر موراي أن اليهود هم من علموا الأمريكان الرقص. ونقلاً عن رالف لورين أنهم من علموا الأمريكان اللبس، ونقلاً عن دير آبي أنهم علموا الأمريكان قواعد السلوك وصبغوها.

اليهود والأزياء

  • إيستيل سومرز estelle sommers وعلامتها التجارية كابيزيو capezio وحنا غلوفسكي hanna golofski ودونا كارن donna karen وعلامتها DKNY ومزراحي وتومي هيلفيجر Mizrahi and Tommy Hilfiger.
  • كل بيوت الموضة يهودية، مثل غِس، وغيتانو، وغورداش، وكالفِن كلين Guess, Gitano, Jordash, Calvin-Klein.
  • الجينز ابتكره اليهودي ليفي شتراوس levis s. strausse وأقام على صناعته وتوزيعه مؤسسة ضخمة تحمل اسمه. ومنذ 1982 يديرها حفيده الخامس روبرت هاس haaz.
  • هوس الجينز الأزرق في الثمانينات مصدره مورجاني العالمية murjani intrl. المنافس الأول لليفي شتراوس ومالكها ومديرها اليهودي واره هيرش warren hirsch.

أكبر ثلاث شركات للإنتاج السينمائي والإعلامي في أمريكة تايم وارنر وفياكوم ويونيفيرسال.

  • مجموعة تايم وارنر time warner تضم أكبر شركة لتسجيل الموسيقى warner brother record يرأسها اليهودي داني غولدبيرغ، وتضم أحد أضخم استديوهات هوليوود يرأسه اليهودي ستيوارت هيرش. ولها فرع للنشر هو أكبر ناشر للمجلات في العالم يرأسه اليهودي نورمان بيرل شتاين. ويرأس المجموعة كلها اليهودي جيرالد ليفين.
  • أما مجموعة فياكوم viacom فكان يمتلكها يهوديان ليو واسرمان وسيدني شينبيرغ، ثم اشترتها مؤسسة ماتسوشيتا اليابانية matsushita بعد وفاتهما، فاستنفر اليهود إعلاماً واقتصاداً واشترتها عام 1996 سيغرام seagram إمبراطورية صناعة الخمر اليهودية.
  • والت ديزني Walt Disney كان ماسونياً من الدرجة الثالثة والثلاثين. وفي عام 1982 اعتلى شركة والت ديزني اليهودي ميشيل إيزنر micheal eisner.
  • تملك ديزني عدة شركات للإنتاج التلفزيوني وثلاث شركات للإنتاج السينمائي وشركتين لألعاب الفديو وشبكة اتصالات وأقمار صناعية وعدة مدن للملاهي في أمريكة واليابان وأوروبة.
  • توجيه خطير للأطفال فيه العقيدة والأخلاق والسلوك والقدوة.
  • إذا كان هناك صناعة مغلقة على اليهود فهي كما يقول جيرالد كريفتز صناعة لعب الأطفال.
  • ابتكر الدمية باربي اليهودية روث هاندلر ruth handler وتنتجها شركة ماتيل mattel اليهودية التي يرأسها اليهودي جيل باراد jill barad.
  • ومن أمثلة الشركات اليهودية التي تصنع لعب الأطفال شركة هاسبرو ومصنع مدام ألكسندر للدمى وشركة آديل ميغو وشركة كوليكو hasbro, ideal mego, coleco, madame alexander’s doll factory.
  • شركة شانيل chanel أسستها كوكو شانيل، وفي 1924 اشتراها اليهودي بيير ورثيمير pierre werthimer. وتملك عائلة ورثيمير أيضاً بورجوا bourgois أكبر شركة مستحضرات تجميل في فرنسة.
  • شركة لوريل l’oreal يرأسها اليهودي جان بيير مائير jean pierre meyer المتزوج من ابنة مؤسسها أندريه بتينكورت abdre bettencourt.
  • كريستيان ديور يرأسها اليهودي سيدني توليدانو sidney toledano.
  • صناعة العطور فابرجيه faberge يملكها اليهودي صمويل روبن.
  • اليهودي رونالد بيريلمان perelman يملك وأسرته بعضاً من أشهر الأسماء مثل ريفلون revlon وماكس فاكتور max factor التي أسسها اليهودي ماكس فاكتور، وإيف سان لوران، ويملك معها داراً لنشر المجلات التي تعنى بالتجميل ومستحضراته هي مارفل marvel.
  • لو كانت قلة المال أو كثرته معياراً لخرج الناس على عمر بن الخطاب في شوارع المدينة تمرداً ولكنهم علموا أن البلاء كما علموا من بيان الله عز وجل يكون بالشر أو بالخير (ونبلوكم بالشر والخير فتنة).

احتكار الصناعة والتجارة

  • خلال النصف الأول من ق20 سيطرت على اقتصاد مصر بضعة أسر يهودية: عائلة قطاوي وموصيري وسوارس وجرين وجاتينيو ورولو وعدس.
  • احتكار شبه مطلق شمل الصناعة الغذائية ومواد البناء والمنسوجات وحلج القطن والدواء والكيماويات والهندسية والبترولية.
  • اتحاد الصناعات المصرية رأسه اليهودي هنري نوس، وسكرتيره اليهودي جي ليفي.
  • المحلات التجارية اليهودية: بنزايون وعدس وريفولي وشيكوريل وجاتينيو وهانو وصيدناوي.
  • كانوا يسيطرون على 103 شركات صناعية من أصل 308 شركات في مصر كلها، التي كان في مجلس إدارتها على الأقل واحد أو أكثر من كبار الماليين اليهود.
  • اليهودي يوسف قطاوي كان وزير مالية مصر في وزارة أحمد زيور التي تشكلت في 11-1924 ثم وزير مواصلاتها في وزارة زيور التي تلتها في 1925، وكان من المساهمين في بنك مصر.
  • كتاب اليهود في مصرللدكتورة سعيدة محمد حسني، حصلت بها على الماجستير في التاريخ من كلية البنات بجامعة عين شمس. نقلت فيه عن كتاب الصلات بين المصريين واليهودلتوفيق سليمان أبو هيف أصدره بالفرنسية 1939. اكتشف الكاتب د بهاء الأمير أن توفيق سليمان أبو هيف هو الاسم الذي كان يتخفى به اليهودي موريس فرجون.

شركات البترول

  • شركة البترول الأمريكية أموكو أسسها اليهودي يعقوب بلاوشتين jacob blaustein وتوارثت أسرته إدارتها.
  • شركة شل، أسسها اليهودي ماركوس بيرستيد marcus bearsted وخلفه فيها أبناؤه وحفدته.
  • شركة ماراثون صاحبها اليهودي ماكس فيشر.

صناعة التعدين

  • تبرز فيها مؤسسة رنكو renco corp. التي يمتلكها اليهودي إرا رينرت ira rennert.
    تليها شركة جوجنهايم guggenheim التي أسسها اليهودي المهاجر من سويسرة مائير جوجنهايم للتعدين في كولورادو. يرأس الشركة أحد أبنائه هو دانيال، وتتبع شركته مناجم بوليفيا وشيلي وجنوب إفريقية. أخوه إسحق يملك شركة جوجنهايم لاستكشاف المعادن.

عالم البرمجيات وتقنيات الاتصال

  • ميكروسفت، يمتلك 22% من أسهمها ويرأسها اليهودي من جهة أمه ستيف بالمر steve ballmer. أغلب تبرعاته تذهب للصندوق القومي اليهودي jewish national fund. اليهود 15% من العاملين في ميكروسفت.
    شركة إنتل تجري بحوثها وتطور تقنياتها في حيفا بإسرائيل، تحت رئاسة اليهودي أندرو غروف.
    شركة سي غيت sea gate لصناعة الأقراص الصلبة، يرأسها اليهودي لورنس بيرلمان.
    كومباك يرأسها اليهودي بنيامين روزن.
    باكارد بيل Packard Bell يديرها اليهودي بيني ألاجيم.
    أوراكل Oracle يرأسها اليهودي لورنس إليسون.
    اليهودي مايكل ديل Dell هو صاحب شركة ديل.
    آي سي كيو ICQ، يهودية.
    ستارباند Starband أيضاً، تتبع كتلة إسرائيلية هي شبكات جيلات الفضائية gilat satellite networks.
    يرأس إم سي آي العالمية MCI international اليهودي نايت كانتور.
    أمريكا أونلاين AOL يرأسها اليهودي جان براندت.
    وياهو Yahoo! يرأسها اليهودي تيري سيميل.
  • المؤسسة الأمريكية للتقنية أحد أكبر المؤسسات الصناعية في العالم يرأسها اليهودي هاري غراي.

وادي المال في وول ستريت

  • أقوى رجل فيه هو غوستاف ليفي gustave levy مدير مؤسسة غولد مان ساكس الاستثمارية اليهودية العريقة.
  • أكبر مؤسسة استثمارية في العالم كله هي كي كي آر KKR الأحرف الأولى من أسماء مؤسسيها اليهود الثلاثة: كولبيرغ وكرافيس وروبرت Kohlberg, Kravis, Robert
  • أضخم مؤسسة للخدمات الأمنية سولمون solmon inc. يرأسها اليهودي جون جتفرويد.
  • باقي المؤسسات الكبرى في وول ستريت: الإخوة ليمان، والإخوة لازار، والإخوة سالومون، وباخ وشركاه، ومؤسسة فيتزجيرالد، ومؤسسة دريكسيل ومؤسسة مورجان.
  • ليس الحل هو مجاراة اليهود في كنز المال وإنما التوجه إلى الله سبحانه.
  • توفي صلاح الدين ولم يخلف في خزانته إلا سبعة وأربعين درهماً وجرماً واحداً صورياً ولم يخلف داراً ولا عقاراً ولا مزرعة ولا بستاناً ولا قرية. كما ذكر القاضي بهاء الدين بن شداد. (ذكر الدكتور جمال الدين الشيال أن لفظ جرم كان يعني ديناراً).
  • المسار الإلهي في خطة الإصلاح شمل استزراع الصحاري الشاسعة بدل غزو الفضاء، واستخراج كنوز البحار واستثمارها بدلاً من صناعة السلاح، وبث الفضيلة بدل الرذيلة، وإضاعة النظام بدلاً من الفوضى، وتطوير الصناعات المنتجة بدل الترفيه واللهو.
  • الطرف الوحيد في العالم الذي كان يلائمه تغيير اقتصاد العالم من الزراعة وكل ما يرسخ الاستقرار إلى الصناعة في صورتها التي عرفها العالم هم اليهود.
  • الزراعة هي الأصول الثابتة، والصناعة والتجارة هما الأموال السائلة.
  • الزراعة هي الاستقرار وثمارها تأتي لمن يقوم عليها.
  • والصناعة والتجارة هما الحركة والتحول وأموالهما تصب عند الوسطاء والتجار والبنوك.

تحريف الوحي أصل كل فساد في العالم

  • معاهدة وستفاليا 1648 عقب حرب الثلاثين عاماً نصت على إسقاط الدين من العلاقة بين الأمم والشعوب، خرج من رحمها المعمار القومي للغرب.
  • ظاهرة يهود البلاط court jews.
  • حول اليهود احتكار الصناعة والتجارة من ممارسة إلى نظام ومن حرفة إلى قواعد وقانون.
  • في عام 1899 عقد مؤتمر اقتصادي في لندن أسفر عن إنشاء نظام احتكاري عالمي، تكون من عدة شركات كبرى: ج.ب مورجان J.P Morgan من نيويورك، ودريكسيل Drexel من فيلادلفيا، وجرانفيل Granfil من لندن، ومورجان هارجيس Morgan Hargeese من باريس، وواربورغ Warburg في برلين وأمستردام. وأما المؤسسة المشرفة على هذا النظام الاحتكاري والمنظمة له فهي بيت مال روتشيلد Rothschild اليهودية في هامبورغ ولندن!.
  • في 24-10-1929 بيعت فجأة كميات هائلة من السندات والأوراق المالية، فهبطت أسعار السلع والطلب عليها، وتراكمت السلع، وفصل العمال، وهبطت البطالة بمعدل الاستثمار، وتدافع الناس لسحب الودائع وبيع الأسهم. وبنهاية 1930 أفلست 1325 مؤسسة، وبنهاية 1931 أفلس 2294 بنكاً وشركة!!.
    بلا تجاوز، هي مؤامرة” Non Dare Call It Conspiracy دراسة أجراها غراي ألين ولاري أبراهام سنة 1972 كشفت أن الكساد العظيم كان ازدهاراً عظيماً للبعض الذين اشتروا ما كان يساوي دولاراً بنكلة واحدة!.
  • وهي نفس نتيجة تحقيق لويس ماك فادين Louis McFadden رئيس لجنة بيوت الصرافة في الكونجرس حول الكساد العظيم.
  • لما انهار النظام الاقتصادي بالكساد أنهت الولايات المتحدة الأمية العمل بقاعدة الذهب في 26-3-1933 وأجبرت إدارة الرئيس الماسوني فرانكلين روزفلت المواطنين الأمريكيين الأحرار على تسليم ما في حوزتهم من ذهب واستلام بدلها أوراقاً.
  • حتى يتحقق إفساد اليهود بالربا لا بد من وجود من يحتاج إلى الاقتراض من المرابي، وثانياً ألا يجد من يقرضه، وثالثاً أن يحوز اليهودي من المال ما يمكنه من إقراضه.
  • الخديوي إسماعيل وإغراقه لمصر في الديون حتى اضطر لبيع حصتها في قناة السويس إلى بريطانية، نتيجة الإغواء اليهودي بالاقتراض. ص598 وبعدها.
  • يقول الشاعر الهندي أكبر الإله أبادي يا لبلادة ذهن فرعون، فلو توصل إلى اختراع الكليات ما احتاج إلى قتل الأولاد“!.
  • رسالة نابليون إلى كليبر الماسوني من الدرجة الثالثة والثلاثين يأمره فيها بالاجتهاد في جمع مماليك أو مشايخ يسفرون إلى فرنسة لمدة سنة أو سنتين ينبهرون فيها بعظمة الأمة ويعتادون على تقاليدها ولغتها ثم يعودون إلى مصر يكونون فيها حزباً لهم.
  • الذي رسم سياسة الخديوي إسماعيل الاقتصادية هما اليهوديان فكتور هراري مدير الخزانة وأفرايم عاداه مراقب المالية.
  • والذي كان يتفاوض مع بيوت المال الأوروبية ويقبل بقروضها الربوية الفاحشة اليهودي يعقوب قطاوي كبير الصيارفة والماسوني الأرمني نوبار بوغوص.
    الحكومة البريطانية التي اشترت أسهم مصر في القناة هي حكومة اليهودي دزرائيلي الذي رأس الحكومة فترتين من 1868-1874 و1874-1880.
  • تمويل اليهود بالسلاح لتأجيج الحروب ص608 وبعدها.
  • شركة ماوزر mauser co. اليهودية مورد البنادق والذخائر لنصف جيوش العالم.
  • أكبر شركة صناعة سلاح في العالم هي جنرال دينامكس general dynamics. يحتل اليهود ثلث مقاعد مجلس إدارتها، خمسة يهود من ستة عشر، هؤلاء الخمسة يملكون أكبر نصيب في الشركة، ومنهم يملك الأخوان كراون وحدهما ربع الشركة. أبوهما هنري كراون henry crown هو المؤسس الحقيقي لجنرال دينامكس.
  • صناعة الناقلات العسكرية تسيطر عليها شركة رنكو renco corp. اليهودية.
  • برنامج صناعة الصواريخ المعروف باسم حرب النجوم telstar satellite system تشغله وتديره شركة لورال للاتصالات وتقنيات الفضاء loral space and comms. corp. وهي تستنزف من البنتاغون 3 مليارات دولار سنوياً نفقات توريد شراك خداعية لقذائف السفن antimessile decoys for ships ورادارات الاستطلاع البحري marine airborne recennaissance radar وأنظمة الحماية والمناورة لأطقم الطائرات counter measures set for the p-3 patrol aircraft وأجهزة الرصد بالأشعة تحت الحمراء لمقاتلي البحرية والطيران infrared gammers.
    لورال يديرها اليهودي برنارد شوارتز.
  • نموذج الاستخدام المالي في ضوء الوحي، من كتاب المجتمع الإسلامي والغرب للمستشرقين البريطانيين هاملتون جب وهارولد بووين، عن الأوقاف في الدولة العثمانية ص612.
  • أسس أول بنك في العالم 1619 أربعون عائلة من يهود المارانو marrano كما يذكر جي برينز j. prinz، وهو بنك هامبورغ. وانظر قصة تأسيس بقية البنوك ص614 وبعدها.
  • أحجار على رقعة الشطرنجلمؤلفه الأدميرال وليم غاي كار.
  • حكومة العالم الخفيةلمؤلفه الكونت شريب سبيريدوفيتش.
  • كتابان التاريخ النقدي للتخلفوالليبرالية المستبدةللدكتور رمزي زكي.
  • المديونية الدولية في النظام العالميدراسة للباحث خليل جهماني.
  • السياسة كما يلي: إغراء البلاد المتخلفة المديونة بسخاء شديد للاقتراض بفوائد لكي تزيد وارداتها وتسد عجز موازين مدفوعاتها. فتتصاعد الديون. ويرتفع ما يجب سداده منها سنوياً. وحين تعجز الدولة عن السداد، يقوم البنك الدولي وصندوق البنك الدولي مع منظمة التجارة والتنمية بالأمم المتحدة الأنكتادبالتوسط من أجل جدولة الديون. وهذا يعني توزيع أقساط الدين على سنوات جديدة مع زيادة فائدة أخرى أعلى على الأقساط الجديدة!. فإذا عجز البلد عن السداد مطلقاً تدخلت المؤسسات النقدية العالمية لتتولى تنظيم ماليته وإصلاح نظامه الاقتصادي، وتشترط هذه المؤسسات إقامة سوق تجاري للنقد الأجنبي يزيل سيطرة الدولة على سعر الصرف، وإلغاء القيود المفروضة على الواردات، وتشجيع الاستثمارات الأجنبية: بإعفائها من الضرائب والرسوم الجمركية وإمدادها بالأراضي ومصادر الطاقة والمواد الخام بأسعار رخيصة والسماح لها بتحويل أرباحها إلى الخارج وتصفية أعمالها متى تشاء، مع ما يتبع ذلك من تعديل القوانين الداخلية في البلد المدين. وإذا أذعن البلد المدين منحه صندوق النقد شهادة حسن سير وسلوك يمكنه بها أن يعاود الاقتراض مرة أخرى!. ثم يقوم الصندوق بإرسال بعثة خاصة كل ستة أشهر إلى البلد المدين لتقيم الوضع الاقتصادي وتراقب تنفيذ الشروط.
  • الهدف الحقيقي من هذه الشروط والبرامج هو تدويل اقتصاد هذه البلدان ودمجها في الاقتصاد الرأسمالي العالمي: جعل البلاد المتخلفة نبعاً للمواد الخام وأسواقاً واسعة للتصريف والاستهلاك ومصادر غنية تجني رؤوس الأموال الغربية منها الأرباح.
  • فالأمي في الاقتصاد أو في السياسة أو في التاريخ يقرأ اسم اليهودي في الولايات المتحدة فيكون عنده أمريكياً، وفي ألمانية فيكون ألمانياً، وفي بريطانية فيكون بريطانياً، وفي فرنسة فيكون فرنسياً، وفي روسيا فيكون روسياً، وفي مصر فيكون مصرياً، ثم لأنه أسقط العقائد من رأسه ومنهجه فصار بقرة لا ينتبه أن ثمة ما يجمع هؤلاء معاً، وهو أنهم جميعاً يهود! ومن ثم يكون ما يربط بينهم وبين ما يفعلون، بديلاً عن العقائد والغاية الواحدة عنده هو الصدف والظروف!.
  • رئيس البنك الدولي عند إنشائه اليهودي ليونارد رست، وسكرتيره اليهود إم. مندليس. ص624.
  • البنك الدولي وصندوق النقد مع باقي المنظمات الاقتصادية العالمية هي السلطة الاقتصادية المركزية في العالم بعد أن صار قرية يهودية.
  • متى رأيت كلمة عالمي أو دولي في أي شيء فاعلم أن خلفها يهود يدسون فيها ما يريدون ويغلفونه بها ليتوغلوا في أذهان النخب الأمية البقرية التي تدير رؤوسها الدولية وتفقد وعيها أمام العالمية.
  • كارفور. ثاني أكبر مؤسسة في العالم لتجارة التجزئة، يديرها اليهودي ديفيد برنارد، ويمتلك هو وعائلته 38,5% من أصولها.
  • تتخذ متاجر كافور استراتيجية البيع بأثمان رخيصة يلاحظ فجوة كبيرة بينها وبين أسعار السوق، حتى إذا انهارت الأسواق غيرها فعلت ما تشتهي وصار الجميع تحت رحمتها، وهي إستراتيجية يهودية عتيقة لا حصر لأمثلتها في الغرب.
  • مجموعة البيلدربيرغ bilderberg group. من اسم الفندق الذي اجتمعت فيه لأول مرة من 29 إلى 31-5-1954 وهو فندق في أوستربيك في هولندة oosterbeek. ومنذه تجتمع كل بضع سنوات في إحدى مدن الغرب الصغيرة بعيداً عن ضوضاء العواصم، آخر اجتماعاتها في بلدة ستريسا الإيطالية 2004 stresa town.
  • يرأسها اليهودي لورد كارينتغتون. وتتكون من 120 شخصاً هم صفوة الصفوة، مالكو البنوك الكبرى كنظام الاحتياط الفدرالي وأصحاب المؤسسات الإعلامية والصحفية العملاقة وكبار رجال الصناعة والتجارة.
  • الحملات الانتخابية تقوم على تمويلهم والأحزاب تقوم على تبرعاتهم والساسة يصلون إلى العوام في صحفهم وشاشاتهم. كلنتون لم يدخل سباق الرئاسة إلا بعد نيل رضاهم في لقاء في بادن بادن في ألمانية من 6 إلى 9-6-1991. والرئيس بلير أخذ تبريكاتها في لقاء مدينة فولياجميني vouliagmeni قرب أثينة، في 22 إلى 25-4-1993.
  • منهج القرآن الفريد عرض تاريخ البشرية كله كتاريخ أفكار وعقائد دون أن يشغلك بتفاصيل وقصص إلا بالقدر الذي يحمل لك الفكرة أو العقيدة ويجعلك تفهم كيف تكون ترجمتها في الأحداث وحركتها بها. فالتاريخ الذي جاءك به القرآن هو تاريخ البشرية كلها من الخلق إلى القيامة ربطه لك في خيط واحد هو أفكارها وعقائدها. ينظر ص642.
  • أثناء الحرب العامة الأولى وبعد وقوع فلسطين في قبضة النصارى البروتستانت أصدرت السلطة العسكرية البريطانية أمراً بمنع إدخال السلاح إلى أهالي فلسطين ومصادرة ما هو موجود منه.
  • فلاديمير جابوتنسكي ضابط الاتصال السياسي في المنظمة الصهيونية العالمية والمسؤول عن تسليح عصابات الهاجاناه.
  • دبرت العصابات مذابح أثناء موسم النبي موسى في القدس في 4-1920 بعد انتهاء الحرب العامة الأولى. قبض البريطانيون على مثيري الشغب ومنهم جابوتنسكي نفسه وحوكم فهزأ بالمحكمة كلها وحكم عليه بالسجن 15 عاماً خفف إلى عامين ثم ألغاه المندوب السامي اليهودي هربرت صموئيل.
  • في 6-1896 زار تيودور هرتزل الأستانة وأرسل رسالة مع صديقه اليهودي نيولنسكي رئيس تحرير جريدة بريد الشرق إلى السلطان عبد الحميد يعرض عليه فيها تنظيم مالية الدولة وتسوية ديونها مقابل السماح لليهود بالهجرة إلى فلسطين، فرد عليه رده المشهور انصح صديقك هرتزل ألا يتخذ خطوات جديدة في هذا الموضوع، لأني لا أستطيع أن أتنازل عن شبر واحد من الأرض المقدسة، لأنها ليست ملكي، بل ملك أمتي، وقد قاتل أسلافي من أجل هذه الأرض ورووها بدمائهم، فليحتفظ اليهود بملايينهم، وإذا مزقت دولتي يوماً فمن الممكن أن يحصلوا على فلسطين دون مقابل. ولن يمزقوها إلا بتمزيق أجسادنا أولاً.. لا يمكنني أن أوافق على تشريح أجسادنا ونحن على قيد الحياة“.
  • وبعد انعقاد المؤتمر الصهيوني الأول 1897 أصدر السلطان عبد الحميد رحمه الله الجواز الأحمر، لمنع دخول اليهود إلا للحج إلى الأماكن المقدسة لمدة لا تزيد على ثلاثة أشهر.
  • ثم أصدر سلسلة من الفرمانات بعضها مدني وبعضها عسكري لمراقبة الحدود وملاحظة اليهود ومنع بيع الأراضي في فلسطين للغرباء على ان ترفع التقارير إليه نفسه.
  • في 1901 بعد عامين من المحاولات تمكن هرتزل من المثول أمام السلطان في قصر يلدز وطلب منه السماح لليهود بالاستيطان في فلسطين، مقابل أن يدفعوا للدولة العثمانية عشرين مليون جنيه إسترليني. فأجاب السلطان رحمه الله ظن زعيم اليهود أنه سيخدعني بقوله إن مشكلة اليهود ستحل عندما يستطيع اليهودي قيادة محراثه بيده في أرض يأمن فيها.. أنا أعلم ماذا يريد اليهود وما هي أطماعهم.. فبعد أن يتوطنوا في القرى ويستقروا في أعمالهم الزراعية ويقودوا محاريثهم سوف يطالبون بتشكيل حكومة منهم وانتخاب ممثلين لهم“.
  • علق هرتزل بعد هذا اللقاء أقر على ضوء حديثي مع السلطان عبد الحميد الثاني أنه لا يمكن الاستفادة من تركية إلا إذا تغيرت حالتها السياسية أو عن طريق الزج بها في حروب تهزم فيها أو في مشكلات دولية أو بالطريقتين معاً“.
  • رسالة هرتزل إلى اليهودي ألبرت جولدسمد الكولونيل في الجيش البريطاني في 11-1895 قبل معاهدة لوزان بثمانية وعشرين عاماً. “يجب أن تنضم أيها الكولونيل إلى السلك العسكري التركي كجنرال، كما فعل وودز وكامبهوفنر وجولتز وغيرهم، وبتلك الصفة حاول أن تصبح القائد في فلسطين تحت سيادة السلطان، وعند تقسيم تركية (الدولة العثمانية) تسقط فلسطين في أيدينا أو في أيدي أتباعنا لتكون دولتنا المستقلة“.
  • خطة منظمة النور البافارية السرية بعث بها فيسهاوبت مع رسول إلى أتباعه في المحافل الماسونية في باريس فأردته صاعقة وهو يعبر غابة راتسبورن ratisborn فعثرت عليها الحكومة البافارية، وهي محفوظة الآن في متحف بريطاني.
  • الحرب البلقانية الأولى 1912 والثانية 1913 والحرب العامة الأولى 1914.
  • المؤرخ اليهودي ليتمان روزنتال له كتاب عندما تتحدث الأنبياءذكر أن المفكر اليهودي والزعيم الصهيوني الألماني ماكس نوردو nordau حضر المؤتمر الصهيوني السادس 1903 فقوبل بالتصفيق وكان أول خطابه دعوني أقل لكم كلماتي لأريكم بها دعائم السلم الصاعد بنا إلى العلا، هرتزل، المؤتمر الصهيوني، المقترحات البريطانية بشأن أوغنده، الحرب العالمية المقبلة، ثم مؤتمر الصلح حيث ستولد بمساعدة إنجلترة فلسطين اليهودية الحرة!”.
  • فرنسة كاثوليكية تحولت بعد البروتوكولات إلى ماسونية.
  • أما إنجلترة فهي بروتستانتية، أي نصرانية متهودة صاحبة ذهن توراتي.
  • لذلك يعتبر عمل البريطان لخدمة اليهود عملاً ذاتياً نابعاً من عقيدتهم أما الفرنسيون فيحتاجون إلى الدفع اليهودي ولذلك يفضّل اليهود العمل من وراء الجدار البريطاني.
  • في بدايات الحرب العالمية الأولى زار حاييم وايزمان باريس والتق فيها البارون إدموند روتشيلد، الذي طلب منه أن يعود إلى إنجلترة ويتصل بحكومتها ويتأهب. لأن الحرب ستمتد إلى الشرق الأوسط وستحدث أحداث عظيمة تصب في صالحنا.
  • مسار الأحداث من الحرب العامة الأولى إلى وضع فلسطين في قبضة البروتستانت ثم وعد بلفور فصك الانتداب والحماية البريطانية البروتستانتية على فلسطين يقيم اليهود في ظلالها دولتهم.
  • تفاصيل عن حركات وايزمان وهربرت صمويل ولويد جورج وأسكويث رئيس الحكومة آنذاك وجيمس بلفور والسير مارك سايكس وكيل وزارة الحرب لدفع البريطانيين إلى حماية وجود اليهود في فلسطين. ص657 وبعدها.
  • الدكتور موشيه جاستر moses gaster حاخام السفارديم الأكبر في لندن.
  • تفاصيل إصرار البروتستانت على إذلال العراق ومؤامرة حرب الخليج الأولى ص670 وبعدها.
  • اليهود وراء الانقلابات الدولية ص711.
  • نداء جيمس روتشيلد إلى اليهود 1860 وتكوين الرابطة اليهودية العالمية ص713.
  • المؤرخ اليهودي الفرنسي جولي إسحق، حث البابا يوحنا الثالث والعشرين الذي كان صديقه على إعلان معارضة الكاثولوكية للاسامية. ثم أصدر جولي كتاباً 1960 سماه تعليم الاحتقاروضح فيه الأخطاء التي وقعت فيها الكنيسة الكاثوليكية تجاه اليهودية. ومن الأخطاء التي ذكرها أنه ليس من المنطق أن يلام الشعب اليهودي كله بسبب جريمة ارتكبتها أقلية منه!.
  • بناء عليه أدخل فصل تبرئة اليهود من تهمة قتل الربفي مشروع القرار الذي أعده المجمع المسكوني 1963، بيد أن القرار كان عن وحدة الكنائس المسيحية!.
  • وبعد عامين من الضغط العنيف: اليهودي البروتستانتي الأوربي الأمريكي على الفاتيكان، صدرت الوثيقة التي تحوي نص تبرئة اليهود لأن ما ارتكب أثناء آلامه المسيحلا يمكن أن يعزى دون تمييز إلى جميع اليهود الذين كانوا عائشين إذ ذاك، ولا إلى يهود عصرنا“!. وذكرت الوثيقة الكنيسة كانت ولا تزال تعتقد أن المسيح قد مر بعذابه وقتل بحرية بسبب ذنوب جميع البشر“. شارك في صياغة نص التبرئة اثنان من الآباء المتنصرين حديثاً من أصل يهودي هما المونسينور أوستر راكيز والأب بلوم برونوهوسار الدومنيكي.
  • الذهن لا يدرك مما حوله إلا ما هو موجود فيه أصلاً!.
    سواء كان ما فيه قد أتى عن طريق الحواس والخبرات الحسية، عامية مجردة أو علمية مدعومة بالآلات، أو كان ما فيه قد تكون عن طريق ما يحيط به بالغرس والتربية والتعهد، أو كان ما فيه قد جاءه من طريق الوحي، أو كان ما فيه خليطاً من أي من هذا أو منها كلها معاً.
  • رده على المسيري في التفرقة بين اليهودية والصهيونية، ص725 وبعدها.
  • الصهيونية هي حركة صياغة مبادئ اليهودية ونظامها وأهدافها في دولة، وهي حركة دفع الأحداث في اتجاه تكوين هذه الدولة لكي تكون الصياغة ممكنة.
  • والصهيونية هي كما وصفها بحق المؤرخ اليهودي إيلي ليفي أبو عسل هي: يقظة العالم اليهودي.
  • كتاب اسمعي يا إسرائيلأصدره الحاخام يهودا القلعي 1833 نادى فيه اليهود بالعودة إلى أرض إسرائيل.
  • اليهودي التقليدي هو من ينتظر المسيا كي يحمل السيف معه، والصهيوني هو من يهاجر ويستوطن ويقتل ويستعيد أرض إسرائيل لكي يتهيأ لاستقبال المسيا.
  • تقدم بذلك خطوة أخرى الحاخام تسيفي كاليشر، الذي حول عودة اليهود من تمهيد لعودة المسيا إلى شرط فيها لن تتحقق هذه العودة إلا به.
  • مؤتمر معارضة الصهيونية في منتريال، تزعم الحاخام الأمريكي إيزاك ماير وايز إصدار بيان منه يعترض فيه على قيام الصهيونية بدور المسيا الذي له وحده حق إقامة الدولة.
  • هجوم الحاخام إلمر برجر الرئيس السابق للمجلس الأمريكي لليهودية في محاضرته بجامعة ليدن الهولندية 1968.
  • التشابه العجيب بين النموذج الشيعي واليهودي:
    اليهودية التقليدية تنتظر مجيء المسيا لتعود إلى الأرض المقدسة. والصهيونية قامت لتستعيد الدولة والهيكل نيابة عن المسيا، ولكي تهيء العالم المنتظر لمجيئه.
    الفكر الشيعي التقليدي أن الدولة هي حق الإمام الغائب ولم تكن مهمة رجال الشيعة إلا التوجيه والإرشاد تاركين الدولة للساسة إلى أن يأتي صاحبها الغائب. إذ إقامة الدولة قبل ظهور الإمام الغائب يعتبر تعدياً عليه وانتهاكاً لما هو حق له وحده.
    جاء الخوميني بثورة فكرية عقدية جديدة، أبدع فيها فكرة ولاية الفقيه. وإبداع الخوميني في الفكر الشيعي يكاد يماثل التطور الذي أحدثته الحركة الصهيونية داخل الفكر اليهودي.

وكتب السناء الشامي ضحى يوم الأربعاء خامس صفر 1431

8 تعليقات to “قراءة في كتاب: “الوحي ونقيضه”..”

  1. السناء الشامي Says:

    هناك لقاءات مرئية مع الباحث بهاء الأمير مؤلف هذا الكتاب تجدونها على هذا الرابط، منها ستة مقاطع من حلقتين كانتا حول هذا الكتاب، ومنها حوارات أخرى معه حول أمور تتعلّق بالماسونية وغير ذلك: (انظر المقاطع جميعاً في القائمة المنسدلة على الجهة اليمنى)
    http://www.youtube.com/user/d251268#p/u

  2. سامي Says:

    جزاك الله خيراً أخي على هذه النقول..

    قرأت بعض الكتاب، واطلعت على الحلقة الأولى من الحوار، وأعجبني فيها كلام سأنقله هنا بعد إذنك..

    يقول الدكتور بهاء الأمير:

    (.. يخبرنا الله أنه اختار بني إسرائيل، هذه نقطة أولى، اختارهم لماذا؟ يخبرنا الله عز وجل أنه اختارهم لكي ينزل عليهم خطة الإصلاح، منهجاً متكاملاً، ومنهج الإله، منهج شامل: اقتصادي اجتماعي أخلاقي سياسي، بما له من علاقات بين الناس، لكي تكون هذه الأمة التي اختارها ترجمة لهذا الوحي، لكي يتجلى فيها، .. لكي يترجموا هذه الخطة فيهم. ثم إذا هم ترجموها فيهم تحولت إلى عالم حي وحياة واقعية تراها باقي الأمم فتقتدي بها، ويعرفونه وحي الله عز وجل من أثر هذا الوحي في هذه الأمة.. ولذلك نحن نجد هذا.. نحن لا نخمن إنما نعرض الآيات القرآنية، ونريد المشاهد أن يفكر معنا. يقول الله عز وجل في هذه المسألة، يقول: {ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين} القصص، نجعلهم أئمة لمن؟ لباقي البشر؛ حينما يروا وحي الله وقد تحول إلى منهج حياة فيتبعونه. حين يكون منهج الله شيئاً واقعياً، تستطيع البشر أن تراه.. )

    وفقكم الله…

  3. سامي Says:

    وجدت هذا التعريف في موقع ويكيبديا، أنقله بتصرف طفيف:

    (الامبريقية أو التجريبية : توجه فلسفي يؤمن أن كامل المعرفة الإنسانية تاتي بشكل رئيسي عن طريق الحواس والخبرة. تنكر التجريبية وجود أية أفكار فطرية عند الإنسان أو أي معرفة سابقة للخبرة العملية..

    يعبر مصطلح امبيريقية عن الخبرة. والخبرة مصدرها الحواس وبالتالي فإن المعرفة الإنسانية تستمد شرعيتها من مرورها بهذه الحواس حتى تصبح بذلك قابلة للتحقق من صحتها ومفهوم الامبريقية يدل عن كل ما يتعلق بدراسة المجتمع الإنساني بالاحتكام إلى الواقع المحسوس سواء في اختيار المشكلة وجمع الحقائق أو تصنيف البيانات وتحليلها).

    وشكرا..

  4. السناء الشامي Says:

    جزاك الله خيراً يا أخي سامي.. وتشكر على الإضافة المفيدة..

  5. سامي Says:

    البلاليص جمع بلاص ، وهو الوعاء، يقول الأستاذ بهاء الأمير في ص505 وهي الصفحة التي وصلت إليها:

    “وبعد ذلك، فأدمغة من في الشرق ونفوسهم هي بلاليص فارغة، ملؤها وما تملأ به أدمغة عوامه هو ما صبّه وما يصبه فيها الأميون، مطايا اليهود، في الغرب!”

    الكتاب جداً رائع ، استمتعت به كثيراً، خاصة أسلوبه الفكاهي، شكراً لك …

  6. mr.amma Says:

    كتااب لاتقرأه حتى تفعل الآتي::
    1/تقرأ القرآن الكريم بتدبر ووقوف عند كل آيه والتفكر في المقاصد الإلهية..وقياس الواقع عليه..

    2/أن تقيس نفسك على ماقرأت في القرآن وترى موقعك منه..

    3/أن تدرب نفسك على النظرة الإنتقادية..وليس النقد المجرد..وأن ترى الشيء من جميع الجهات.. مثال(نحن ننبهر عندما نقف أمام بنايه ضخمه كبرج دبي مثلا وننسى أنفسنا وننسى الدنيا من حولنا ونبدأ في نسج الخيال ونمني النفس بامتلاك بنايات مشابهة لهاأو العيش في هذا العالم المترف..ولكن متى تعرف موقع هذه البناية الحقيقي وزيف الرفاهية الذي تراه؟؟عندما نرى العالم من الفضاء!!نعم عندما نرى الكرة الأرضية من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها وكأنها كرة صغيرة عندما تدرك أن هذا العالم الكبير ماهو إلا كرة لها محيط يبدأ في نقطة ويتنهي في اخرى) عندها تدرك أنك ماخلقت لهذه الرفاهيه..ولكن خلقت لشيء أعظم..قال تعالى:(وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون)هذه الغاية من وجودنا في الكون فأنت في سباق مع الزمن لوصول غايتك(الجنة) فالعمر هو عد تنازلي..والرسول صلى الله عليه وسلم يقول:(كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل..الخ)فلو أدرك المسلمون معنى هذه الآية والحديث لكانت لهم خير دليل وموجه للغاية الإلهية العظمى..ولكن ماذا عسانى أقول؟؟

    4/أن تقرأ عن الماسونية..وأن تتابع الصحف وتقرأ في السياسة مع الاحتفاظ بوعيك و نظرتك الانتقادية..دون نيه للتمرد أو العصيان..ولكن لكي تدرك مايحصل في العالم وأن مايحصل من ضياع للمنهج الرباني للحياه هو منهج منظم لبعثرة الأمم كما سوف تقرأ في الكتاب(الوحي ونقيضه)

    قد أعود وأكمل حديثي..
    تقبلوا تحياتي..

  7. سامي Says:

    الحمد لله اليوم أنهيت قراءة الكتاب. لا أخفيكم أنه لولا حرصي على استيعاب الكتاب والوصول إلى الرسالة التي يريد أن يوصلها الكاتب لما انتفعت بهذا الكتاب أبداً، بل ربما أتى بمفعول معاكس! (إحباط ويأس)! ذلك لأنه سفر ضخم لا تصل لمنتصفه حتى تكون قد نسيت أوله ولا تصل لآخره حتى تكون قد نسيت أوله ووسطه. يحاول الأستاذ بهاء فيه أن يستأصل وينتزع الفكرة المشهورة من جذورها. ويقيم مكانها الفكرة الحقيقية. أعتقد أن الفكرة الجديدة أو الأساسية في الكتاب هي ما بين ص80 إلى ص280، وهي نواة الكتاب. ولو أضفت إليها ما بعدها حتى تصل إلى ص520، تكون قد حصلت على زبدة ولب الكتاب! والكتاب من الكتب التي لا تكفي قراءته مرة واحدة، بل يحتاج لمرات ومرات. أعتقد أن الخطوة الثانية هي أن يتحول ما في الكتاب إلى فكر عام منتشر، يواجه الفكر البلاليصي الذي أزكم أنوفنا وكرهنا حياتنا. ولا يكون الكتاب قد أدى دوره لمن قرأه حتى يستوعبه في عقله ويهضمه هضما، ليمتلك ذلك الميزان الضابط الذي إذا سمع أو قرأ فكرة امبريقية أو دعوة إلى فكرة أو مشروع غربي أن يعلم م أين أُتي صاحبها، فيأتيه بالحجة المناسبة إن كان ممن يبحث عن الحقيقة أو يعلمه قدره.. أما المقدمات التي يحتاجها قبل أن يقرأ الكتاب، فإن أهم المسميات التي تناولها الكتاب ولا بد أن تكون للقارئ خلفية عنها { الليبرالية (تاريخها ومبناها) – القومية – الإلحاد – التاريخ بشكل عام – المعمار (ماذا يعني) – العلم – … }. أما الأفكار التي سيقوم بتقديمها وشرحها والبناء عليها وربطها {الحرية – المحافل – النخب – المال – رأس الأفعى – الحروب – الأمية – العوام – البلاليص – العقائد – عالم الوحي – عالم البروتوكولات – ..}. ولكن هذا لا يعني أن لا يقرأ الكتاب، بل هو كتاب يخاطب جميع الفئات، وأول من يخاطبهم هم أولئك الأميون التائهون من شبابنا (كنت منهم وهداني الله فله الحمد).. ربما لن تصل الفكرة من أول قراءة ولكن لا شك أن الكتاب سيهزه هزاً..!! هناك الكثير أود أن قوله عن الكتاب، ربما لاحقاً.. شكرا

  8. الحسين Says:

    الأخ سامي السلام عليكم …

    تعد قراتك للكتاب من أفضل القراءات التي وجدها حتى الأن .. وكل القراءات الأخرى هي عبارة عن صق ولصق لتلخيص الأخ أبي راشد في موقع انا المسلم دون الإحالة عليه في الغالب وهذا شئ رهيب جدا !!

    وأنا بصدد القراءة في الكتاب الأن وقد شدني إليه بصورة رهيبة جدا بحيث أسهر معه إلى وقت متاخر جدا … وقد هزني هزة شديدة جدا وبدأت أعيد حساباتي ونضرتي غلى العالم وما يحيط بي !!

    ولعلي اقول انه اخطر كتاب في هذه الازمان المتأخرة!!

    وليته يدخل في المناهج بعد كتاب الله وكتب السنة الصحيحة

    وأشكرك على القراءة الجميلة الملخصة
    اخوك الحسين

أضف تعليق